مسلسل ممالك النار .. موعد عرض حلقات المسلسل مع القنوات الناقلة وقصة العمل والأبطال

نضع بين أيديكم موعد عرض حلقات مسلسل ممالك النار مع تردد القنوات الناقلة للمسلسل قناة أم بي سي mbc 1 وقناة أم بي سي مصر، بالاضافة الي قصة العمل والأبطال النجم خالد النبوي الذي يؤدي دور “طومان باي”.

يترقب عشاق النجم المصري خالد النبوي، انطلاق أولى حلقات مسلسل ممالك النار أو ” طومان باي “، حيث يعود النبوي بمسلسل تاريخي جديد يعد من أضخم الإنتاجات العربية في الشرق الأوسط بالكامل.

ويعتبر مسلسل ممالك النار هو مسلسل تاريخي من إخراج بريطاني يإتي من إنتاج شركة “جينوميديا”، ومن المقرر أن يبدأ عرض المسلسل في يوم 17 نوفمبر الجاري على قناة MBC 1 و قناة MBC مصر، بجانب بثه عبر منصة Netflix الأمريكية الشهيرة.

ويضم طاقم عمل المسلسل الكثير من النجوم في مصر والوطن العربي وكذلك العالمي في مختلف المجالات من صناع الدراما والديكور والملابس والمكياج والإخراج، كما تم تصوير مسلسل ممالك النار بالكامل في دولة تونس، حيث بلغت تكلفة إنتاج المسلسل 100 مليون دينار أي ما يعادل 40 مليون دولار.

قصة مسلسل ممالك النار المثير للجدل

تدور أحداث مسلسل ممالك النار في حقبة من الزمان وتحديدًا في القرن الـ 16، عندما سقط زمن المماليك على يد الدولة العثمانية، ويستعرض المسلسل العديد من الأحداث والحقائق التاريخية التي أحدثت تحول كبير في المنطقة العربية.

يرصد المسلسل التاريخي ضخم الانتاج “ممالك النار” بداية الأحداث التي أدت إلى حدوث تغيرات كبرى في المنطقة، وتحديدًا منذ معركة “جالديران” التي جرت بين الدولة الصفوية في إيران والدولة العثمانية بقيادة سليم الأول سلطان الدولة العثمانية في ذلك الوقت.

تعرف على أبطال مسلسل ممالك النار

ويُجسد دور البطولة في المسلسل التاريخي “ممالك النار”، الفنان المصري الشهير خالد النبوي، والذي يؤدي دور “طومان باي”، بجانب نخبة من الممثلين العرب ومنهم : “محمود نصر – رشيد عساف – كندا حنا – عبد المنعم عمايري – سعد مينا – نضال نجم – رامز أسود – سهير بن عمارة – خالد نجم – محمد حاتم – خالد كمال – والنجمة القديرة منى واصف.

يأتي المسلسل من تأليف المصري محمد سليمان عبد المالك، وسيناريو وحوار لأحمد ندا، ومن إخراج البريطاني بيتر ويبر.

مسلسل ممالك النار

تردد قنوات إم بي سي MBC الناقلة لمسلسل ممالك النار

تبدأ مجموعة قنوات إم بي سي في عرض المسلسل الاضخم انتاج في تاريخ الدراما العربية “ممالك النار” يوم 17 فبراير 2019، عبر قنواتها MBC 1  وكذلك قناة MBC MASR وكذلك قنوات أم بي سي مصر تو MBC MASR 2 و قناة MBC 5 ، وللتعرف علي جميع ترددات شبكة قنوات أم بي سي يمكنكم زياراة الرابط التالي (تردد قنوات إم بي سي MBC الجديد علي النايل سات والعربسات) .

تردد قناة إم بي سي وان mbc 1 الجديد علي النايل سات والعربسات

أسم القناة MBC 1
القمر الصناعي النايل سات 7 غرب
التردد 11470
الاستقطاب عمودي V
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 5/6
التعديل والنمط DVB-S , QPSK
أسم القناة MBC 1
القمر الصناعي عربسات بدر 7
التردد 11270
الاستقطاب عمودي V
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 5/6
التعديل والنمط DVB-S , QPSK

تردد قناة إم بي سي مصر mbc masr الجديد علي النايل سات والعربسات

تردد قناة إم بي سي مصر mbc masr الجديد علي النايل سات والعربسات
اسم القناة القمر الصناعي التردد الاستقطاب معدل الترميز
MBC MASR نايل سات 7 غرب 12015 عامودي  V 27500
MBC MASR نايل سات 7 غرب 11470 راسي V 27500
MBC MASR سهيل سات 26 شرق 11270 راسي V 27500

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى