الحلقة الثانية من مسلسل قيامة عثمان مع القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان مترجم

عرضت قناة atv الحلقة الثانية من مسلسل قيامة عثمان ” مسلسل المؤسس عثمان kurucu osman ” يوم الاربعاء الموافق 27-11-2019 ، فالقناة التركية الشهيرة  تعرض حلقة جديدة من المسلسل كل يوم أربعاء أسبوعيا على شاشتها بشكل حصري.

ونستعرض خلال هذا التقرير ملخص أحداث الحلقة الثانية من مسلسل المؤسس عثمان مع اهم مشاهد الحلقة التي ستعرضها قناة اليرموك الفضائية اليوم الخميس 28-11-2019 ، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة والساعة 9:00 بتوقيت السعودية .

القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان مترجم

أحداث الحلقة الثانية من مسلسل قيامة عثمان

بدأ أحداث الحلقة الثانية من المسلسل بمواجهة بين “عثمان” والفتاة التي أنقذته من الوحل في الحلقة الأولى الراهبة عندما أمسك بها في حجرة النجوم الخاصة “صوفيا” والتي تم إلقاء جثة “تيكفور” منها، حيث كان يشك عثمان بأن الراهبة هي من ألقته من الشرفة في مشهد جسد الصراع بين قلبه وعقله.

الحلقة الثانية من مسلسل قيامة عثمان مع القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان مترجم

قام القس “دورسون” الخاص بـ قصر تيكفور بضرب “عثمان” بأداء حديدية على رأسه ليفقده وعيه، ومن هنا أدرك أنه عثمان بن ارطغرل، وفي نفس اللحظة أدركت الراهبة أن من خطف قلبها هو نجل ارطغرل المشهور.

نجح القس باستخدام بعض التلاصم في إيجاد الأمان التي دخلوا إلى قصر تيكفور من أجلها، وفي النهاية كشف القص والراهبتين عن هويتهم الأصلية بإنهم مسلمين تسللوا إلى القصر لإيجاد الأمانات المقدسة وكنز آهي إيفرين.

في مشهد أخر، جمعت صوفيا حراس “تيكفور” للتعرف عن منفذ الجريمة لإبعاد الاتهامات عنها، وقرت خادمتها بأنها رأت عثمان وهو خارج من غرفة “تيكفور” وقام الحراس بالبحث عنه خاصة وأن كافة أصابع الإتهام باتت موجهة له.

دخل “عثمان” في قتال مع حراس قصر “تيكفور” واحدًا تلو الآخر في محاولة للهرب، حتى نجح في الهرب منهم ليجتمع برفاقه من جديد ليتجمعا سويًا للدخول في قتال مع حراس القصر.

الحلقة الثانية من مسلسل قيامة عثمان مع القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان مترجم

صوفيا اكتشفت أن الأمانات المقدسة والكنز قد أخذوا من موضعهم ما جعل صوفيا تتهم “عثمان” أيضًا بسرقتهم.

فكرت صوفيا في خطف آيجول نجلة عم “عثمان” السيد دوندار، من أجل إخراج “عثمان” إلى الساحة مجددًا ومن أجل التأكد أن “دوندار” سيقوم بإلغاء اتفاقية السلام معهم لتشتعل الأجواء بالحرب مجددًا وهو ما ترغب فيه “صوفيا”.

نجحت يالا وصديقتها في الخروج من قصر تيكفور مع الكنز والأمانات المقدسة، كما نجح عثمان في الدخول إلى كنيسة القصر للعثور على الراهبة لمعرفة الحقيقة حول مقتل تيكفور، وهناك عرف لأول مرة أن اسمها “نيغوداكا” أو مريم.

نجحت رجال تيكفور في اختصاف “أيجول” ابنة عم “عثمان” لتحريك المياه الراكدة وقامت بورشين بإبلاغ السيد “دوندار” الذي تحرك على الفور صوب قصر “تيكفور”.

الحلقة الثانية من مسلسل قيامة عثمان مع القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان مترجم

خرجت رجال تيكفور باستعراض الرهينة التي اختطفوها “أيجول” وسط ساحات القصر كي يرى “عثمان” ويقوم بتسليم نفسه، وتعهد رجال تيكفور بقطع رأس آيجول حال لم يسلم نفسه.

وصل السيد دوندار إلى قصر البيزنطيين “تيكفور” وعندما أحضر الحراس آيجول، ظهر عثمان داخل القصر أيضًا، تم الإتفاق على عقد محاكمة عادلة يشارك فيها قضاة أتراك لمحاكمة عثمان، ذهب السيد دوندار وابنته وتم اعتقال “عثمان” الذي إتفق مع السيد بامسي ودوندار على سر من أجل هذه المحاكمة.

وضع رفاق عثمان قطعة حديدية داخل الطعام المقدم له في السجن ليتخلص من قيوده تمامًا، وهو ما نجح فيه بالفعل، لكن “صوفيا” قرأت ما يفكر فيه “عثمان” ودبرت له فخ لكنه نجح في الخروج من القصر.

ظهر المقاتل كونور رفيق عثمان وسيكون ذراعه الأيمن في الحلقات المقبلة، جاء كونور لحماية عثمان خاصة وأنه صياد ماهر يُصيب سهمه من الضربة الأولى.

دخل عثمان وكونور ورفاقهم في قتال قوي مع صياد صوفيا التي أرسلته من أجل قتل “عثمان” لكن الصياد وقع هو في الفخ واعترف على “صوفيا”.

بعدما خرج عثمان والمقاتلون إلى طريقهم من أجل إيجاد الراهبتين خرج أمامهم رجلين والراهبة مريم، والتي جاءت لتكشف له السر وراء وجودها في قصر تيكفور. لكن هذه المرة خرجت أمامه وهي ترتدي الزي التركي.

الحلقة الثانية من مسلسل قيامة عثمان مع القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان مترجم

خرج عثمان رفقتها في طريق إلى الشخص المفترض أن يوضح له ما هي حقيقة هذا الأمر كله، واتضح أنه أديب علي، رفيق درب والد عثمان “أرطغرل”، وكان أول سؤال لـ”عثمان” حول من هي تلك الراهبة، واتضح أيضًا أنها “بالا” ابنة اديب علي، وقام الأخير بكشف السر بالكامل وراء وجودهم في كنيسة قصر تيكفور لـ”عثمان”.

انتهت الحلقة على تأكيد أديب علي لـ”عثمان” بأنه جاء من كير شهير لتأسيس دولة جديدة وطالبه بأن يكون رفيق دربهم في تأسيس هذه الدولة التي ستكون فيما بعد الدولة العثمانية.

رابط مشاهدة الحلقة الثانية من مسلسل المؤسس عثمان

يمكنكم مشاهدة الحلقة الثانية من المسلسل التركي التاريخي قيامة عثمان من خلال موقع قناة ATV التركية بجودات متعددة من خلال الرابط التالي :  رابط مشاهدة الحلقة الثانية .

روابط ذات صلة ::
الحلقة الأولي من مسلسل قيامة عثمان “المؤسس عثمان” مع القنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى