تردد قناة الرابعة الثقافية المغربية الجديد على جميع الاقمار

يبحث عدد كبير من الأفراد عن تردد قناة الرابعة الثقافية المغربية الجديد على جميع الاقمار منظومة التعليم تلميذ تيس tice، وتُعرف قناة الرابعة المغربية بإسم “قناة الثقافية المغربية، وتبث القناة من داخل المغرب وتعمل بشكل مجاني ومستمر دون توقف أو تقطيع أو تشفير وبدون الحاجة إلى اشتراك شهري لمتابعتها.

أعلنت الحكومة المغربية من بين عدد من الدول العربية المختلفة عن بدا ممارسة عملية التعليم عن بعد من المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدارس لتلقي دروس الحضور بسبب تفشى فيروس كرورنا، وتعرض المواد التعليمية على القنوات الثقافية مثل القناة الرابعة المغربية.

وتقدم قناة الرابعة المغربية العديد من البرامج التعليمية والتثقيفية المتنوعة، كما تُنوع القناة في بث برامجها من خلال الاعتماد على ثلاث لغات معتمدة في المغرب وهي العربية والفرنسية والأمازيغية أيضًا، وتتنوع برامج قناة الرابعة المغربية بين البرامج الفنية والاجتماعية والاقتصادية وكذلك البرامج الثقافية التي يبحث عنها الكثيرين من محبي اقتناء المزيد من المعلومات ومشاهدة برامج المغامرات.

وتعتبر قناة الرابعة المغربية من أهم القنوات المغربية في مجال التعليم والتثقيف تحديدًا حيث تنشر جميع البرامج التعليمية التي تهم الطلاب والمعلمين في المغرب، وتُقدم هذه البرامج باللغة الفرنسية والعربية والأمازيغية للوصول لأكبر عدد من المتابعين على الإطلاق.

ونجحت قناة الرابعة المغربية في حصد نسب متابعات عالية خلال الفترة الأخيرة نظرًا لما تقدمه من محتوى تثقيفي وتعليمي، ما أدى لانتشار القناة في الكثير من البلدان العربية والأوروبية، وتعتبر من القنوات المنتشرة بقوة في المغرب ودول شمال أفريقيا عمومًا.

تردد قناة الرابعة الثقافية المغربية الجديد التعليمية جميع الاقمار الصناعية

فيما لم توفر القناة خاصية البث الحي المباشر “الأون لاين”، بينما توفر القناة صفحات رسمية لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”، بجانب قناة رسمية على “اليوتيوب”، والترددات على جميع الاقمار كالتالى:

استقبل الان تردد قناة الرابعة الثقافية المغربية الجديد التعليمية منظومة التعليم تلميذ تيس tice

اسم القناة القمر الصناعي التردد الاستقطاب معدل الترميز
الرابعة الثقافية المغربية نايل سات 11515 عمودى V 27500
الرابعة الثقافية المغربية نايل سات 11900 عمودى V 27500
الرابعة الثقافية المغربية يوتلسات (7.0° غربا) 11474 عمودى V 27500
الرابعة الثقافية المغربية بدر 4 (26.0° شرقا) 12683 عمودى V 27500
الرابعة الثقافية المغربية هوت بيرد (13.0° شرقا) 10872 عمودى V 27500

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى