موعد حملة تطعيم شلل الأطفال فبراير 2021 وأماكن الحصول على الجرعة

أعلنت وزارة الصحة المصرية، بدء حملة قومية جديدة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال،  من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان، للأطفال للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر.

 

تطعيم شلل الاطفال الجديد حملة وزارة الصحة

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان، ان تطعيم شلل الاطفال الجديد للأطفال، سيكون فموي عن طريق الفم.

وأشارت وزارة الصحة، في بيان لها، إلى أنه تم تعديل جدول تطعيمات الأطفال الروتينية، بإدراج جرعتين إضافيتين من تطعيم شلل الأطفال بالحقن عند عمر 2 و4 شهور، وستة أشهر، بجرعة 0.5 سم حقنا بالعضلة الأمامية للفخذ الأيسر.

ويبحث العديد من أولياء الأمور الفترة الحالية، عن موعد حملة تطعيم شلل الأطفال فبراير 2021 وأماكن الحصول على الجرعة، مما جعله يتصدر مؤشرات البحث في موقع جوجل العالمي.

 

بوابة”الصفا” ترصد في السطور التالية موعد حملة تطعيم شلل الأطفال فبراير 2021 وأماكن الحصول على الجرعة، على النحو التالي:

 

موعد حملة تطعيم شلل الأطفال فبراير 2021

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أن الحملة الجديدة للتطعيم ضد شلل الاطفال، ستنطلق خلال الفترة من يوم الأحد المقبل الموافق 28 فبراير وتستمر حتى الأربعاء 3 مارس.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن التطعيم يشمل الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان لمدة 4 أيام، ويكون بالمجان للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر في جميع المحافظات.

أماكن الحصول على تطعيم شلل الأطفال

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه سيتم توفير تطعيم شلل الاطفال الجديد، داخل مكاتب للصحة أو الوحدات الصحية التابعة لوزارة الصحة و السكان، حيث يكون التطعيم تحت الرقابة ومجاني ومتوفر دائمًا.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى