ذروة الطقس السيء.. خريطة سقوط الأمطار الساعات المقبلة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تعرض محافظات مصر لموجة جديدة من الطقس السيء، تكون ذروتها اليوم الثلاثاء، وتنتهي مساء غد الأربعاء، متوقعة أن تشهد الساعات المقبلة أمطارا في كل محافظات الوجه البحري.

وقال خبراء هيئة الارصاد الجوية، ان موجة الطقس السيء التي تمر بها البلاد، ستشهد انخفاض في درجات الحرارة، وسقوط امطار غزيرة الى متوسطة، على مختلف المناطق بمحافظات الجمهورية.

 

خريطة سقوط الأمطار الساعات المقبلة

وعن اماكن سقوط الامطار الساعات المقبل، توقعت هيئة الارصاد الجوية،  سقوط أمطار متوسطة قد تغزر أحيانًا على مناطق من “القاهرة – الجيزة – القليوبية”.

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بالبَرَد على مناطق من “كفر الشيخ – البحيرة – الدقهلية – الغربية – الشرقية – المنوفية – الإسماعيلية – السويس – دمياط – بورسعيد – العريش”.

وتوقعت هيئة الارصاد الجوية، سقوط أمطار على مناطق من «مطروح – الضبعة» تكون متوسطة إلى غزيرة على الإسكندرية.

أما الأمطار المتوسطة الرعدية فتوقعت الهيئة سقوطها على مناطق من “رأس سدر – الزعفرانة – رأس غارب – الفيوم – بني سويف – المنيا” على فترات متقطعة.

 

موعد تحسن الاحوال الجوية

وعن موعد تحسن الاحوال الجوية، توقعت هيئة الأرصاد أن يكون بداية من يوم الخميس المقبل، حيث ستنحسر سقوط الأمطار على السواحل الشمالية فقط مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة لتصل إلى 20 درجة في محافظة القاهرة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن يوم الخميس سيكون بداية تحسن الأحوال الجوية وعودة للشبورة المائية وهدوء الرياح.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن مطلع الأسبوع المقبل سيكون هناك تحسن للطقس على مختلف محافظات الجمهورية.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى