طقس غدا.. حقيقة تعرض مصر لـ«عاصفة القرش» الثلاثاء

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الاخيرة، تداول انباء، تفيد بتعرض مصر لعاصفة القرش، ابتداءًا من غد الثلاثاء حتى نهاية الاسبوع، الامر الذي اثار جدلًا ورعب بين المواطنين.

حقيقة تعرض مصر لعاصفة القرش

من جانبها، كشفت هيئة الارصاد الجوية، حقيقة تعرض مصر لما يسمى بعاصفة القرش، مؤكدة ان مايتم تداوله على السوشيال ميديا هو عاري تماما عن الصحة ولا يوجد مايسمي بعاصفة القرش.

وأشار خبراء هيئة الارصاد، إلى أن مصر ستشهد هطول امطار ولكن لن تكون غزيرة بالشكل المعلن عنه على السوشيال ميديا، مشيرة إلى أن لن يكون هناك انخفاض كبير في درجات الحرارة.

وعن سرعات الرياح، قال الخبراء أنها ستكون نشطة بالفعل لكنها أقل من الحالة الماضية ولا يوجد منها أي قلق لأنها تعتبر حالة متوسطة الشدة بالنسبة لحالات عدم الاستقرار.

حالة الطقس اليوم الاثنين 22-2-2021

وتشهد محافظات جمهورية مصر العربية، موجة من الطقس السيء، الأيام الحالية، تمثلت في انخفاض في درجات الحرارة، صاحبه سقوط امطار على مناطق متفرقة من الجمهورية، وذلك بعد تحذيرات هيئة الارصاد الجوية الاخيرة، بموجة عدم استقرار تمر بها البلاد.

وأعلنت هيئة الارصاد الجوية، في منشور لها على حسابها الرسمي على فيس بوك، أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار يومي الإثنين والثلاثاء تكون ذروتها غداً الثلاثاء، وتنحصر وتنتهي الاربعاء.

وأرجعت هيئة الارصاد الجوية، تلك الموجة من الطقس السيء إلى وجود منخفض جوي بالقرب من سواحل مطروح والسلوم يعمل على تكون السحب الممطرة تكون متوسطة إلى غزيرة الشدة، يصاحبها البرق والرعد أحيانًا ويتساقط معها كرات الثلج.

وأضافت هيئة الارصاد، في منشورها، ثم يتحرك المنخفض الجوي إلى الإسكندرية بعد الظهر، لتصل يوم الثلاثاء الدلتا والقاهرة ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد.

 

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى