أمطار شديدة ورياح.. الأرصاد تحذر من طقس سيئ يضرب مصر غدًا

حذرت هيئة الارصاد الجوية، المواطنين، من بدء موجة جديدة من الصقس السيء، اعتبارًا من غد الاثنين وتستمر حتى نهاية الاسبوع، تتمثل في انخفاض حاد في درجات الحرارة، يصاحبه سقوط امطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وسيناء.

 

حالة الطقس.. هيئة الارصاد الجوية

 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إلى أنه من المتوقع أن يسود الطقس اليوم الأحد 21 فبراير أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، ونشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء.

 

أماكن سقوط الامطار

 

وتوقعت هيئة الارصاد الجوية أن تهطل أمطار متوسطة الشدة اعتبارًا من غدا الاثنين 22 فبراير والثلاثاء 23 فبراير، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء، وتمتد إلى القاهرة الكبرى، ويصاحب ذلك نشاط للرياح يوم الثلاثاء على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس غدا الاثنين 22 فبراير

أما عن حالة الطقس ليوم الاثنين 22 فبراير، فتوقعت هيئة الارصاد الجوية أن تهطل أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وكذلك أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وقال خبراء هيئة الارصاد الجوية، إن تلك الموجة سيصاحبها أيضا نشاط بالرياح، لكن بسرعة أقل من الموجة الأخيرة التي ضربت البلاد الأسبوع الماضي، ووصلت سرعة الرياح فيها إلى 60 كيلومتراً في الساعة، لكن الموجة القادمة يُتوقع خلالها أن تصل إلى 40 أو 50 كيلومتراً في الساعة.

وأضاف الخبراء، أنه يُتوقع أن تزيد الأمطار مقارنة بالموجة الأخيرة، وبالأخص على السواحل الشمالية للبلاد وبعض مناطق سيناء والوجه البحري، بالإضافة إلى القاهرة التي يُتوقع أن تشهد أمطاراً أكثر مما شهدته خلال الموجة الماضية.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى