ثلوج ورياح وأمطار غزيرة.. موجة طقس سيء تضرب 5 مناطق

شهدت محافظات مصر،موجة من الطقس السيء، بدأت منذ الصباح الباكر لليوم الأربعاء 17 فبراير 2021، تمثلت في انخفاض حاد في درجات الحرارة، صاحبة رياح شديدة محملة بالاتربة، ادت لهطول الأمطار في بعض الأماكن، بالإضافة إلى تساقط الثلوج في مناطق أخرى.

حالة الطقس اليوم هيئة الارصاد الجويه

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خريطة الظواهر الجوية، والت أوضحت أن هناك 5 مناطق تشهد حالة من عدم الاستقرار في الطقس وهي (السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، شمال الوجه البحري، السواحل الشمالية الغربية، القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة، شمال الصعيد).

كما نشرت الهيئة العامة للأرصاد مجموعة من الصور والمقاطع المصورة على مدار اليوم، أرسالها مواطنون من منطقة متفرقة تظهر حالة الطقس، فبورسعيد شهدت سقوط أمطارًا غزيرة،  خلال ساعات الليل.

أما الإسكندرية فشهدت سقوط حبات البرد في منطقتي  العجمي والعامرية ، كما إلى أن  كوم حمادة ومركز بدر  بالبحيرة ايضًا تساقط  بهما الثلوج، وفي سيدى برانى بمطروح.

أما القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة فسقطت أمطار خفيفة بها  ومتوسطة الشدة على (المنوفية، الشرقية، الغربية، السويس، الإسماعيلية، القليوبية، الجيزة والقاهرة).

الثلوج على شمال سيناء

وتوقع خبراء الارصاد سقوط امطار غزيرة ورعدية في العريش ورأس سدر وسانت كاترين ورفح، مع وجود فرص لتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء، أما الفيوم وبني سويف فأوفر حظًا ستشهد سقوط أمطار خفيفة.

وتوقعت هيئة الارصاد أن تنكسر تلك الموجة من عدم الإستقرار  بعد غد الخميس، بتحسن تدريجي بدءًا من الجمعة المقبلة.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى