وفاة الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني بعد إصابته بكورونا

أعلنت عدد من الوسائل الإعلامية البنانية عن وفاة الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني، منذ قليل، عن عمر يناهز 83 عاما وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حيث أن الفنان الموسيقار الراحل ولد خلال عام 1938، وهو الشقيق الأصغر للأخوين منصور وعاصي الرحباني.

ولد الموسيقار اللبناني الياس الرحباني في جبل لبنان بمدينة إنطلياس ، وتزوج من السيدة نينا خليل وأنجب منها ولدان وهما جاد وغسان ويعتبرا من اشهر الفنانين في مجال الفن والموسيقي والتلحين في مختلف دول الوطن العربي عامة، وفي دولة لبنان على وجه الخصوص.

ويعتبر الراحل الياس الرحباني موسيقي ملحن وموزع، وقائد أوركسترا، وكاتب أغاني، حيث أنه قام بتلحين ما يقارب من حوالي 2500 أغنية ومعزوفة، منها 2000 عربية. وما يقارب من حوالي ألف موسيقى تصويرية لـ25 فيلما ويوجد منها العديد من الافلام المصرية وكذلك أيضا مسلسلات، ومعزوفات كلاسيكية على البيانو، وتعد موسيقى فيلم “دمي ودموعي وابتسامتي” من اجمل المقطوعات التي قام بعزفها، بالاضافة إلى موسيقي فيلم “حبيبتي” وفيلم “أجمل ايام حياتي” بالاضافة إلى العديد من المقطوعات الموسيقية الاخرى.

وقام الموسيقار اللبناني الراحل الياس الرحباني بكتابة مجموعة من الأغاني لعدد كبير من الفنانين والفنانات العظماء اللبنانيين، مثل:المطربة الرائعة فيروز، وديع الصافي، صباح، وملحم بركات، ونصري شمس الدين، بالاضافة إلى الفنانة ماجدة الرومي وجوليا بطرس وغيرهم العديد من الفنانين والفنانات اللبنانيين العظماء..

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى