وحيد حامد يكشف سبب رفض نور الشريف لفيلم “البرئ”..فيديو

تداول عدد من الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي اخر تصريحات للكاتب والسيناريست الراحل وحيد حامد خلال عدد من البرامج التي قامت باستضافته، حيث يعتبر وحيد حامد واحد من اكبر الكتاب الذين قاموا بكتابة وتأليف العديد من الكتب والقصص القصيرة بالاضافة إلى العديد من الأفلام الدرامية السينمائية.

حيث تحدث الكاتب الراحل وحيد حامد، خلال استضافته ببرنامج “معكم” الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي عن فكرة فيلم البرئ الذي تسبب في إثارة حالة من الجدل على الساحة السياسية بشكل كبير، حيث قال:”كنت واحد من المتظاهرين في شارع الألفي وذلك عام 1977، وخلال وجودي هناك اصطدمت بضهري على سبيل الصدفة في مجند من الأمن المركزي، وتعرفت عليه وعرفت انه واحدا من قريتي بمحافظة الشرقية، وبمجرد ماشافني قالي ايه دة يااستاذ وحيد هو انت من الأعداء؟ اعداء الوطن يعني؟.

وتابع قائلا:”وبعدها المجند انشغل مع الضابط لتنفيذ اوامره، ففريت هاربا منه لربما يقوم بالقبض علي، وبعد فترة قابلته تاني وسألته انت ليه قولتلي كدة؟ فقالي اصل اللي بيتظاهر بيبقى من اعداء الوطن، فرديت عليه بكل هدوء وقولتله دة انتوا بتسيبوا اعداء الوطن وتمسكونا احنا”.

وأضاف خلال استضافته بالبرنامج قائلا:”ففضلت افكر ازاي اعمل من الموقف دة فكرة لفيلم، وبالفعل كتبته وضيغته في سياق درامي زي ماشوفنا في الفيلم، وبعدها بدأت في الجزء الاهم وهو اختيار الممثل المناسب للقيام ببطولته”.

واستكمل قائلا:”في نفس الوقت كان احمد زكي كلمني عشان عاوز يمنج فيلم وقالي انا عاوزك تكتبلي فيلم حكاية، وبالفعل صيغت الفكرة في اطار ان يكون الفيلم للفنان الراحل احمد زكي”.

أما عن رفض الفنان الراحل نور الشريف أن يجسد بطولة فيلم البرئ، قال الراحل وحيد حامد بالبرنامج:”شهادة حق نور الشريف رفض تجسيد الفيلم وقالي الفيلم لايق بكتير على ان احمد زكي هو اللي يقوم ببطولته”.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى