معلومات عن الراحل وحيد حامد مع اهم أعماله المثيرة للجدل

تقدم لكم “بوابة الصفا ” اهم أعمال الراحل وحيد حامد المثيرة للجدل ، حيث رحل الكاتب والسيناريست وحيد حامد، فجر أمس السبت، في أحد المستشفيات عن عُمر يناهز 77 عاما، وذلك اثر تعرضه إلى ازمة صحية شديدة قبل دخوله إلى المستشفى بعدة أيام قليلة.

حيث ترك وحيد حامد بصمة جميلة في قلوب معظم الجمهور، وذلك بسبب اعماله الدرامية والتليفزيونية التي قام بكتابتها او تأليفها على مدار سنوات طويلة، وقام بالتعامل مع العديد من كبار المخرجين والفنانين والفنانات، فجنازته كانت مليئة باشهر كبر رموز الفن والمجتمع يودعونه لمثواه الاخير.

فتستعرض لكم “بوابة الصفا” مجموعة من اهم المعلومات عن الكاتب والسيناريست الراحل وحيد حامد، وما قام به من اعمال مثيرة سواء كانت كتابية أو درامية، خلال السطور التالية:-

ميلاد وحيد حامد

ولد الكاتب وحيد حامد في محافظة الشرقية بقرية بنى قريش مركز منيا القمح 1 يوليو عام 1944، وكان متفوقا في دراسته وعاشقا للقراءة والكتابة منذ الصغر واستمر في تنمية موهبته حتى الكبر، وتزوج من الإعلامية زينب سويدان رئيس التليفزيون المصري سابقا، وانجب ولدا وهو المخرج السينمائي مروان حامد.

بداية مشواره الفني

قام بكتابة العديد من اجمل واهم القصص القصيرة والمسرحية وذلك في بداية مشواره الأدبي، ثم عمل كاتبا للإذاعة المصرية وقدم العديد من الاعمال الدرامية الاذاعية والتليفزيونية، وقام بكتابة قصة العديد من المسلسلات والافلام التي حققت نجاحا كبيرا في التليفزيزن والسينما.

وعمل مع العديد من كبار المخرجين مثل: سمير سيف، عاطف الطيب، وشريف عرفه، وساعد العديد من الفنانين والفنانات أن يصبحوا من كبار رموز الفن وذلك من خلال الافلام والمسلسلات التي قام بتأليفها وكتابتها، واصبحت اعماله من اهم الاعمال لدى الجمهور.

وحازت أعمال المؤلف وحيد حامد على إعجاب العديد من النقاد ورموز الفن والعديد من الجمهور سواء في مصر او مختلف الدول العربية، وحصل على العديد من الجوائر على المستوى المحلي والدولي وكذلك حصل على العديد من الجوائز العربية، أخرها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 الذي أقيم عام 2020، فحاز على جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر .

اهم اعمال وحيد حامد المثيرة للجدل

كما قدم الكاتب الراحل وحيد حامد العديد من الاعمال التي اثارت الجدل وخاصة على المستوى السياسي، وهذا السبب هو الذي أدى إلى حجب العديد من اعماله الدرامية مثل:-

  • الغول
  • البرئ
  • عمارة يعقوبيان
  • سوق المتعة
  • الجماعة
  • طيور الظلام
  • عبارة الموت
  • الراقصة والسياسي
  • الارهاب والكباب
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى