تردد قناة مدرستنا التعليمية Madrasetna TV الجديد 2021 علي النايل سات

تعرف على تردد قناة مدرستنا التعليمية Madrasetna TV الجديد 2021 علي النايل سات المتخصصة لدروس المرحلة الابتدائية والاعدادية ، وتشمل دروس المراحل التالية الصف الرابع الابتدائي – الصف الخامس الابتدائي – الصف السادس الابتدائي – الصف الاول الاعدادي – الصف الثاني الاعدادي – الصف الثالث الاعدادي .

وقامت وزارة التربية والتعليم بطرح مجموعة من القنوات الفضائية الخاصة بالبرامج التعليمة لمختلف المراحل الدراسية سواء الابتدائي او الإعدادي او الثانوي، وذلك بعد إعلان الوزارة خطتها لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بين الطلاب بالمزامنة مع بداية العام الدراسي الجديد.

حيث قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بإتخاذ قرار ببدء العام الدراسي الجديد في وسط الكثير من المخاوف والقلق من انتشار فيروس كورونا المستجد بين الطلاب، ولكن قام بإتخاذ عدد من القرارات التي من شأنها التخفيف من تكدس الطلاب بالمدارس وعدم ذهابهم يوميا لحمايتهم، وفي المقابل قام بإصدار قرار بعرض برامج تعليمية شاملة المنهج كله على القنوات التعليمية على يد افضل المدرسين بمختلف محافظات الجمهورية ولجميع طلاب المراحل الدراسية.

فقامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن تردد القنوات التعليمية، بالاضافة إلى دول عرض البرامج ومواعيد البث والإعادة بالتحديد، وذلك استعدادا لبدء البث في اول شهر نوفمبر المقبل او كحد اقصى منتصف نوفمبر، وذلك تبعا لتصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وتلك الخطوة تعد من ضمن خطة الوزارة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد ولمحاربة جشع الدروس الخصوصية.

تردد قناة مدرستنا التعليمية Madrasetna TV الجديد 2021 علي النايل سات

تردد قناة مدرستنا التعليمية Madrasetna TV إحد القنوات الخاصة بتقديم البرامج التعليمية للمرحلة الابتدائية والاعدادية ، فيبحث العديد من أولياء الأمور عن تردد القنوات التعليمية المختلفة الموجودة على الأقمار الصناعية سواء كانت النايل سات او العرب سات، فإليكم تردد القناة :

  • اسم القناة على الرسيفر:  Madrasetna
  • التردد: 12303
  • معدل الترميز: 27500
  • الاستقطاب: أفقي H
  • معامل تصحيح الخطأ: 5/6.
  • القمر الصناعي: Nile Sat نايل سات .

تردد قناة مدرستنا التعليمية Madrasetna TV الجديد

اسم القناة القمر الصناعي التردد الاستقطاب معدل الترميز
Madrasetna   النايل سات 7 غرب 12303 افقي H 27500

موعد البث والإعادة للبرامج التعليمية علي قناة مدرستنا

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن البرامج التعليمية سيتم بثها على القنوات التعليمية الفضائية في تمام الساعة الثامنة صباحًا وذلك على مدار 8 ساعات، ثم يتم بدء إعادة البرامج بالترتيب مرتين على التوالي وذلك يومي الجمعة والسبت فقط، بحيث أن يتم بدء بث الحلقات الجديدة مرة أخرى اليوم التالي في تمام الساعة الثامنة صباحا من اليوم الجديد.
ومن المقرر أن تقوم إدارة القنوات التعليمية الفضائية بتقديم محتوى تعليمي هائل في مختلف المواد الدراسية لمختلف المراحل التعليمية سواء كانت الابتدائية او الاعدادية او الثانوية، كما تقدم دروسا تعليمية للدبلومات الفنية والمراحل التعليمية الأزهرية.

جدول البرامج التعليمية علي قناة مدرستنا التعليمية

روابط ذات صلة 
تردد قناة مصر التعليمية EDUC 1 الجديد 2020 علي النايل سات

رابط البث المباشر لقناة مدرستنا التعليمية علي اليوتيوب

يمكنكم متابعة جميع الدروس الخاصة بتردد قناة مدرستنا التعليمية علي موقع يوتيوب من خلال الرابط المباشر التالي :  https://www.youtube.com/channel/UCnxju7_Ug6VbC6en6tBL6Aw .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى