تعرف على خطوات التسجيل في نظام نور للروضات مع رابط التسجيل في نظام نور 1441

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن بدء التسجيل في نظام نور للروضات بالهوية الأحد الماضي ومازال مستمرا حتى الأن، فهذا التسجيل يهدف إلى تلقي طلبات أولياء الأمور لتسجيل الروضات لأبنائهم عبر البوابة الالكترونية.

وأوضحت وزارة التعليم السعودية عن أن التسجيل في الروضات التابعة للوزارة أو المعتمد في نظام نور المركزي شرط أساسي لقبول الأطفال الراغبين في التسجيل في المرحلة الابتدائية.

تعريف موقع نظام نور

يعتبر موقع نظام نور من الخدمات الرسمية التي تقدمها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية للتيسير على المعلمين وأولياء الأمور والطلاب للتعرف على نتائج جميع المراحل الدراسية حتى المرحلة الثانوية وتسجيل الأبناء بالمرحلة الابتدائية، ورياض الأطفال التابعة للوزارة، و تحديث بيانات المعلمين، وطباعة إشعار بمستوى الأطفال في الفصل أو طفل واحد من بينهم، وطباعة الشهادات الرسمية لكل صف دراسي..

كما يعمل نظام نور على إيصال الطالب وولي الأمر بالمعلم والمعلمة والإدارة المدرسية لتكون كلها شبكة تعليمية متكاملة، وليسهل عليهم التواصل مع بعضهم البعض.

كما يمكن التسجيل في نظام نور للطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص وذلك ابتداء من يوم 02/08/1440هـ..

أعمار الطلاب المقرر تسجيلهم عبر نظام نور بالهوية

يتم التسجيل في موقع نور للروضات حسب جدول تسجيل الطلاب المعلن عنه من قبل، وبالفعل تم الإعلان عن بدء موعد تسجيل رياض الأطفال المستوى الثالث لجميع الأطفال الذين أتموا عمر الـ (5) أعوام ولم يتموا عمر الـ (6) أعوام مع بداية العام الدراسي السعودي 02-01-1441 هجرياً من التاريخ 14 أبريل 2019 إلى 28 مايو 2020 ميلادياً.

كما أعلنت الوزارة أنه مع بداية العام الدراسي السعودي 02-01-1441 هجرياً ، 14 أبريل 2019 إلى 28 مايو 2020 ميلادياً، سيتم التسجيل لرياض الاطفال المستوى الثاني لجميع الأطفال الذين أتموا عمر الـ (4) أعوام ولم يتموا عمر الـ (5) أعوام، كما تقرر تسجيل رياض الأطفال المستوى الأول لجميع الأطفال الذين أتموا عمر الـ (3) أعوام ولم يتموا عمر الـ (4) أعوام  في نفس التوقيت مع بداية العام الدراسي السعودي.

كيفية إنشاء حساب في نظام نور للروضات

يجب قبل التسجيل في الروضات وجود حساب لولي الأمر في موقع نظام نور، وإليكم الخطوات اللازمة لعمل حساب خاص للتسجيل:-:

2- تسجيل الدخول أو تسجيل جديد (كولي أمر)
2- طلب التسجيل
3- تحديد الصف
4- بيانات الطالب ثم أختر ” تحديد الروضة” ثم أختر “الإقرار بالبيانات”.
5- يمكن الدخول على البوابة الإلكترونية لـ نظام نور عبر الرابط التالي:-  https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى