موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان والقنوات الناقلة

يبحث عشاق الدراما التركية عن موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الموسم الجديد والقنوات الناقلة للمشاهدة ، حيث حقق الموسم الأول من العمل الدرامي التاريخي نجاح بالغ بعد تصدره لرينيتج الأعمال الدرامية المعروضة خلال الموسم الشتوي الماضي.

فقد قررت شركة الإنتاج العودة بتصوير الموسم الثاني من مسلسل المؤسس عثمان، في مطلع شهر يوليو الماضي وذلك بعد تجمع أبطال العمل الدرامي في مدينة ريفا، حيث يعتبر هذا المسلسل هو العمل الدرامي المكمل لمسلسل “قيامة أرطغرل”.

قصة العمل وأبطال مسلسل قيامة عثمان

يؤدي دور المؤسس عثمان نجل أرطغرل، الممثل التركي الشهير “بوراك أوزجيفيت” والذي قام بالعديد من التدريبات الخاصة بالفروسية وركوب الخيل لساعات طويلة، بالإضافة إلى دروس المبارزة للتدرب على شخصية “عثمان” نظرًا لصعوبتها البالغة خاصة لأن معظم مشاهدة تحتاج إلى اللياقة البدنية والمبارزة بالسيوف وركوب الخيل.

كما أعلنت شركة الإنتاج، أن التصوير يتم وفقًا للإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة للحفاظ على سلامة أبطال العمل الدرامي، تجنبًا لإصابتهم بأية حوادث، ويتم التصوير على أراضي مطاطية بصحبة وجود فريق الصحة الذي لا يترك المكان على الإطلاق.

وتدور أحداث مسلسل قيامة عثمان، حول “عثمان” نجل ارطغرل الذي سيقوم بتأسيس الدولة العثمانية وذلك في عام 1299 ميلاديًا، بعد صراعات كبرى مع الدولة البيزنطية والسلاجقة وقبائل الترككمان المجاورة التي ستظهر بقوة بعد سقوط الدولة السلجوقية، وأيضًا الصراع الدائم في تلك المنطقة مع المغول.

موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان والقنوات الناقلة

أعلنت شركة الإنتاج عن عودة عرض مسلسل المؤسس عثمان في موسمه الثاني، بداية من الأربعاء الموافق 7 أكتوبر 2020، وذلك في تمام الثامنة مساءًا بتوقيت إسطنبول والتاسعة بتوقيت القاهرة، عبر شاشة قناة ATV التركية الشهيرة.

 تردد قناة ATV التركية التي تعرض مسلسل قيامة عثمان

  • اسم القناة : ATV HD – ATV Türkiye .
  • القمر : تركي سات 42 شرق Türksat 42° East .
  • التردد : 12053.
  • الاستقطاب : افقي H .
  • معدل الترميز : 27500 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.