رابط مشاهدة الحلقة الرابعة 4 من مسلسل قيامة عثمان

عرضت قناة atv التركية المعروفة، الحلقة الرابعة 4 من مسلسل قيامة عثمان المؤسس عثمان التركي، وهو القسم الآخر من مسلسل “قيامة أرطغرل” بعد انتهاء دوره ليحل بعده نجله “عثمان” والمفترض أن يقوم بتأسيس الدولة العثمانية.

نجحت الحلقة الرابعة من المسلسل التركي المحبوب المؤسس عثمان في الوقوف في المركز الأول ضمن الأكثر حديثًا في تركيا يوم الأربعاء الموافق 11 ديسمبر الجاري.

ملخص الحلقة الرابعة من مسلسل المؤسس عثمان

انتهت الحلقة السابقة على خطف رجال قصر “تيكفور” لـ”بالا خاتون” ابنة أديب علي، وطعن عثمان لابن عمه “باتور” الذي أفشى عن مكان صياد قصر تيكفور والذي كان الدليل الوحيد على براءة عثمان من قتل تيكفور.

حاولت السيدة “زهراء” تضميد جراح نجلها “باتور” بعد طحن عثمان له، في الوقت نفسه ذهب رجل من رجال “كايي” لإبلاغ شقشق عثمان بما إرتكبه تجاه “باتور”.

أمر “كوندوز” شقيق عثمان بسجنه في غرفة منعزلة بعدما علم بقيامه بطعن ابن عمه “باتور” لتشتعل الأجواء بين كوندوز وعثمان تمامًا، حتى وأن الأخير قام بتهديد الأول الذي شارك في الخيانة بتسليمه للصياد.

علم عثمان أن رجال “سلفادور” الكتالوني هاجموا السوق الجديدة مكان تواجد “بالا خاتون” ولم يُبقوا أحد ألا وقتلوه، ازداد غضب عثمان من شقيقة كوندوز الذي رفض فك وثاقه كي يخرج معه للحاق بها.

حاولت “بالا خاتون” الهرب من رجال سلفادور الكتالوني بعدما قامت بقتل أحد رجاله، لكن رجال سلفادور رأوها وهموا باللحاق بها فورًا، وأثناء محاولة هربها قامت بقتل 7 من رجال سلفادور حتى تم الإمساك بها في النهاية.

السيد دورسون “راهب كنيسة قصر تيكفور” تقابل مع عثمان أثناء ذهاب الأخير إلى السوق الجديدة، وعلم من خلاله أن أحد المتعاونين مع “صوفيا” قام بخطف “بالا خاتون” وقام الثنائي بالتخطيط لخطة لإنقاذ بالا من يد “صوفيا”.

وفي السوق الجديدة، قام عليشار رئيس الراية بالتحقيق مع نظام الدين ورجاله من حراس السوق، حول ما جرى عند مهاجمة رجال سلفادور السوق وقتل الجميع.

ذهب عثمان رفقة بامسي إلى قبيلة سامسي ليستقل عنده لبعض الوقت حتى يحل أمر هجوم السوق الجديدة بعيدًا عن قبيلة “كايي”.

ذهبت “صوفيا” لاستلام “بالا” من أمير كتالونيا سلفادور، وتعرفت على وجهها وعلمت أنها الراهبة التي كانت بداخل كنيسة قصر “تيكفور”، لكن عندما استفاقت “بالا” هاجمت “صوفيا” وأخذتها رهينة، لكن هيلين مساعدة “صوفيا” صوبت السكين في ذراع “بالا” حتى أفقدتها صوابها تمامًا.

أمرت صوفيا سلفادور أمير كتالونيا، بأخذ “بالا” إلى قصر تيكفور حتى يعلم السيد تانير بأمر الخيانة التي ارتكبتها “بالا” وراهب الكنيسة دورسون.

ذهب عليشار إلى قصر “صوفيا” لإتهامها بأمر الهجوم على السوق الجديدة، لكن صوفيا ألقت المسؤولية على “عثمان”, لكن عليشار علم أنها تُحيك أمر أخر وطلب منها أن تأتي معه إلى قبيلة “كايي” حيث يتواجد عثمان.

اكتشفت “بالا خاتون” أن الراهب يانيز هو الدرويش الموجود في السوق الجديدة، قام يانيز بإعطاء “بالا” مشروب يسمم جسدها ليجبرها على الاعتراف بكل شئ تعرفه، لكن بالا دخلت في نوبة اغماء.

رأى عثمان رؤية ظهر فيها “أديب علي” وهو يبشره بالرئاسة، حيث كان عثمان يظهر في تلك الرؤية وهو يرتدي زي السيد أي سيد القبيلة، وأبلغ أديب “عثمان” بأنه يجب أن يضع النبي محمد قدوة له في كافة أفعاله حتى يصبح سيد لتلك الأراضي ويؤسس دولته الجديدة.

علم أديب علي أن ابنته “بالا” تم اختطافها، في الوقت الذي ذهب فيه “عثمان” كي ينقذ دورسون وبالا خاتون من أيدي “يانيز”.

عليشار اصطحب “صوفيا” وكالانوز إلى مكان قبيلة “كايي”، لحل أزمة عثمان. في الوقت نفسه قام عثمان بمداهمة مكان تواجد “بالا خاتون” لكن بعدما طعنها يانيز هي ودورسون.

ترك يانيز رسالة إلى عثمان جوار “بالا” يبلغه خلالها بأنها ستموت بالبطئ خلال 3 أيام وأن شفائها معه فقط ويجب إعادة الأمانات المقدسة له حتى يعطيه المصل المضاد للسم.

استفاقت “بالا” ببطئ إلى وعيها لترى “عثمان”، لكن أبلغته أن “سم يانيز في دمها الآن” لكنه تعهد لها بأنه سيأتي بشفائها من يانيز وسوف يعثر عليه في جحره.

انتهت الحلقة بمشهد فقدان “بالا” لوعيها تمامًا بعدما قامت بتوديع عثمان وداع النهاية، ظن عثمان أن “بالا” ماتت لكنه وجد نفس مازال خارج منها، وفي النهاية وجد “عثمان” الصحن الذي قامت “بالا” بإهدائه إلى الدرويش في السوق الجديدة ليعلم أن الدرويش هو يانيز!.

رابط مشاهدة الحلقة الرابعة 4 من مسلسل قيامة عثمان

رابط مشاهدة الحلقة الرابعة 4 من المسلسل التركي قيامة عثمان الذي يحكي قصة تاسيس الدولة العثمانية علي يد الغازي عثمان بن ارطغرل ، متاح من خلال موقع قناة ATV التركية بجودات متعددة من خلال الرابط التالي :  رابط مشاهدة الحلقة الرابعة .

القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان مترجم

يمكنكم مشاهدة مسلسل قيامة عثمان مترجم الي اللغة العربية علي تردد قناة اليرموك الفضائية ، وكذلك يمكنكم مشاهدة المسلسل مترجم عريي علي تردد قناة الفجر الجزائرية من خلال الرابط التالي للتعرف علي التردد وموعد العرض (  موعد عرض مسلسل قيامة عثمان والقنوات الناقلة لحلقات المسلسل مترجم ) .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.