تطعيم شلل الاطفال.. انطلاق حملة وزارة الصحة تعرف على المواعيد والفئة العمرية وموانع التطعيم

انطلقت صباح اليوم الاحد 28 فبراير 2021، الحملة القومية لوزارة الصحة، للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال، في جميع المحافظات حيث تستهدف المصريين وغير المصريين على أرض مصر.

تطعيم شلل الاطفال

 

وتطلق وزارة الصحة والسكان، حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الاطفال، خاصة بعد الإعلان عن ظهوره في إحدى الدول المجاورة.

وكان قد تم  تسجيل آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض عام 2006 الماضي.

 

مواعيد حملة تطعيم شلل الاطفال

 

وتنطلق الحملة الجديدة للتطعيم ضد شلل الاطفال، خلال الفترة من اليوم الأحد الموافق 28 فبراير وتستمر حتى الأربعاء 3 مارس.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن التطعيم يشمل الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان لمدة 4 أيام، ويكون بالمجان للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر في جميع المحافظات.

 

اماكن تطعيم شلل الاطفال 2021

 

وأعلنت وزارة الصحة، أن  التطعيم يتم من خلال فرق طبية ثابتة في الميادين العامة والقرى والمراكز ومحطات القطار ومترو الأنفاق.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن هناك فرق متحركة، من خلال المرور على المنازل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بجميع محافظات الجمهورية، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.

 

موانع تطعيم شلل الاطفال

 

وحددت وزارة الصحة مجموعة من الموانع لتطعيم شلل الأطفال، والتي تمثلت في الأطفال أصحاب أمراض نقص المناعة الأولية والأطفال الذين يعالجون بالكيماوي والسرطان وأصحاب درجة الحرارة.

 

 

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى