وزارة التعليم العالي.. حقيقة عقد اجتماع طارئ لمناقشة تأجيل امتحانات الجامعات

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، الساعات الاخيرة، أنباء تفيد بعقد اجتماع طارىء بوزارة التعليم العالي والمجلس الاعلى للجامعات، لمناقشة تأجيل امتحانات الجامعات الفصل الدراسي الاول، الامر الذي أثار جدلًا وحيرة كبيرة بين طلاب الجامعات.

 

حقيقة عقد اجتماع طارئ لمناقشة تأجيل امتحانات الجامعات

 

من جانبها كشفت وزارة التعليم العالي، حقيقة الاخبار المتداولة على السوشيال ميديا، مؤكدة انها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأشارت وزارة التعليم العالي، إلى أن المجلس الاعلى للجامعات قد عقد اجتماعه السبت الماضي بجامعة حلوان.

 

قرار وزير التعليم العالي

 

وأكدت وزارة التعليم العالي، على استكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير.

كما أكدت وزارة التعليم العالي أن تستأنف الدراسة، وتستكمل أعمال الامتحانات طبقا للنظم واللوائح والجداول المُعلنة بالمعاهد والكليات بالجامعات.

كما شدد المجلس الأعلى للجامعات، على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وتفعيل دور لجان الأزمات بالجامعات والمعاهد؛ لمتابعة كافة الإجراءات وضمان سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.
وأكد وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، أن كل الجامعات المصرية مستعدة لاستكمال العام الدراسي حتى يتم الانتهاء من العام الدراسي بالشكل المرضي.
ومن المقرر أن يتم تطبيق نظام التعليم الهجين المعلن عنه منذ بداية العام الدراسي الجاري، هو الذي يعتمد على الجمع في التعليم بين حضور الطلاب للحرم الجامعي والتعليم أون لاين.
هذا إلى جانب الالتزام بتقليل أعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة.
أما بالنسبة عن حضور الطلاب للجامعات والمعاهد، فمن المقر أن يكون مطابقا للقرارات السابقة للمجلس، التي تؤكد على عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وطلاب الكليات العملية بين 3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات والمعاهد المختلفة، مع التشديد على الالتزام بكافة الضوابط اللازمة للوقاية داخل قاعات التدريس والتدريب.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى