حالة الطقس.. أمطار غزيرة تضرب 6 محافظات اليوم

تشهد محافظات جمهورية مصر العربية، موجة من الطقس السيء، الأيام الحالية، تمثلت في انخفاض في درجات الحرارة، صاحبه سقوط امطار على مناطق متفرقة من الجمهورية، وذلك بعد تحذيرات هيئة الارصاد الجوية الاخيرة، بموجة عدم استقرار تمر بها البلاد.

وأعلنت هيئة الارصاد الجوية، في منشور لها على حسابها الرسمي على فيس بوك، أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار يومي الإثنين والثلاثاء تكون ذروتها غداً الثلاثاء.

وأرجعت هيئة الارصاد الجوية، تلك الموجة من الطقس السيء إلى وجود منخفض جوي بالقرب من سواحل مطروح والسلوم يعمل على تكون السحب الممطرة تكون متوسطة إلى غزيرة الشدة، يصاحبها البرق والرعد أحيانًا ويتساقط معها كرات الثلج.

وأضافت هيئة الارصاد، في منشورها، ثم يتحرك المنخفض الجوي إلى الإسكندرية بعد الظهر، لتصل يوم الثلاثاء الدلتا والقاهرة ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد.

 

حالة الطقس اليوم الاثنين 22-2-2021

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الاثنين 22 فبراير 2021، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد والرياح نشطة.

في حين يكون الطقس ليلًا شديد البرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال وجنوب الصعيد، وبارد بجنوب سيناء.

 

امطار على 6 محافظات

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وغزيرة على 5 محافظات اليوم الاثنين 22 فبراير 2021، وهم :  البحيرة وكفرالشيخ والدقهلية والإسكندرية ومطروح والسلوم.

 

طقس غدا الثلاثاء 23-2-2021

 

وتوقعت هيئة الارصاد الجوية، ان يسود غدا الثلاثاء 23-2-2021، طقس بارد على كافة الانحاء، يتخلله سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من القاهرة والوجه البحري، وأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

كما تشهد السوحال الشمالية الغربية، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من شمال الصعيد.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى