درجة الحرارة تحت الصفر.. أكثر 5 مناطق برودة في مصر

تشهد محافظات جمهورية مصر العربية، اليوم الثلاثاء، موجة من الطقس السيء، وانخفاض حاد في درجات الحرارة، وصل إلى صفر في بعض المناطق، يصاحبها هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة.

ورفعت جميع محافظات الجمهورية، حالة الطوارىء، استعدادًا لمواجهة موجة الطقس السيء، ولتفادي حدوث أية نتائج سلبية على المواطنين، جراء تلك الموجة.

من جانبها، حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من توخي الحذر الساعات المقبلة، نظرًا لاستمرار انخفاض درجات الحرارة، إلى جانب هطول أمطار غزيرة، على أن تستمر تلك الموجة حتى يوم الخميس المقبل.

أكثر 5 مناطق برودة في مصر

وتوقع خبراء  هيئة الأرصاد الجوية، أكثر المناطق برودة في مصر في تلك الموجة، وهي على النحو التالي:

– سانت كاترين والتي تصل فيها درجات الحرارة إلى 2 تحت الصفر ليلًا بينما تبلغ 12 درجة نهارًا

-تبلغ درجة الحرارة في المنيا 5 درجات ليلًا و16 درجة نهارًا

-أسيوط 5 درجات ليلًا و17 نهارًا

-واحة سيوة تصل درجة الحرارة ليلًا لـ6 درجات بينما تبلغ 15 درجة نهارًا

-السلوم تصل لـ6 درجات ليلًا و11 درجة نهارًا.

أماكن سقوط الامطار اليوم

وعن اماكن سقوط الامطار اليوم، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع هطول امطار غزيرة الساعات المقبلة على الاماكن التالية : «الإسكندرية- السلوم- مطروح- بلطيم البحيرة- كفر الشيخ – رشيد- دمياط – بورسعيد – الدقهلية -العريش – رفح – رأس سدر – سانت كاترين» مع وجود فرص لسقوط الثلوج على مناطق وسط سيناء وخصوصًا سانت كاترين.

وأشارت هيئة الارصاد الجوية، إلى أن تكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة تكون على مناطق «القاهرة- الجيزة – القليوبية – المنوفية – السويس – الغربية .»، ووجود أمطار خفيفة على بني سويف والفيوم ووجود صقيع على المزروعات ليلاً.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى