الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من أمطار رعدية الساعات المقبلة على هذه الأماكن

تشهد محافظات مصر موجة من الطقس السيىء، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 16 فبراير 2021، والتي كانت قد حذرت منها هيئة الأرصاد الوية، على مدار اليومين الماضيين، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم الخميس المقبل.

حالة الطقس اليوم هيئة الارصاد الجوية

وقالت هيئة الأرصاد الجوية المصرية،إن مصر تشهد قدوم منخفض جوي قوي اليوم الثلاثاء وغدًا، يصاحبه انخفاض حاد في درجات الحرارة وسقوط أمطار غزيرة على مختلف محافظات الجمهورية.

وأشارت الهيئة في بيان عاجل لها اليوم، إلى إن صور الأقمار الصناعية رصدت تكاثر السحب المتوسطة على شمال ليبيا ومصر حتى مطروح ويصاحبها سقوط أمطار، وأن السحب تتقدم خلال الساعات القادمة إلى الإسكندرية وشمال الدلتا.

أماكن سقوط الامطار اليوم

وعن اماكن سقوط الامطار اليوم، أعلنت هي\ة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع هطول امطار غزيرة الساعات المقبلة على الاماكن التالية : «الإسكندرية- السلوم- مطروح- بلطيم البحيرة- كفر الشيخ – رشيد- دمياط – بورسعيد – الدقهلية -العريش – رفح – رأس سدر – سانت كاترين» مع وجود فرص لسقوط الثلوج على مناطق وسط سيناء وخصوصًا سانت كاترين.

وأشارت هيئة الارصاد الجوية، إلى أن تكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة تكون على مناطق «القاهرة- الجيزة – القليوبية – المنوفية – السويس – الغربية .»، ووجود أمطار خفيفة على بني سويف والفيوم ووجود صقيع على المزروعات ليلاً.

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد مجموعة من التحذيرات الهام، قبل بدء موجة الطقس السيء، حيث حذرت من تخفيف الملابس الشتوية خلال هذه الفترة، مطالبة بمتابعة النشرات والتحذيرات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس تفصيليا.

وبالنسبة لأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية وكبار السن والأطفال، فعليهم تجنب التعرض المباشر للرياح المثارة قدر الإمكان.

أيضًا نصحت هيئة الأرصاد المواطنين بأنه لا يفضل السفر إلى السواحل الشمالية في الوقت الحالي إلا للضرورة، وعدم مزاولة أي أنشطة بحرية، هذا بالإضافة إلى القيادة بهدوء وترك مسافة آمنة بين السيارات.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى