أمطار رعدية ومنخفض جوي.. موجة طقس سيىء تضرب مصر غدًا

تحذيرات عدة اطلقتها هيئة الأرصاد الجوية، من موجة من الطقس السيىء تضرب البلاد غدًا الثلاثاء، وتستمر حتى الخميس، حيث قال الخبراء، إن مصر ستتعرض لمنخفض جوي قبرصي يتمركز بالقرب من الجزر اليونانية، ومع مرور الوقت يتعمق بسبب التيارات القطبية الباردة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، الذي يتمثل في انخفاض درجات الحرارة، يصاحبه نشاط الرياح على أغلب الأنحاء وسقوط الأمطار الغزيرة على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس هيئة الارصاد الجوية غدا

وتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد القاهرة غدًا أمطارًا تكون من متوسطة إلى غزيرة أحيانا على بعض المناطق المتفرقة.

كما يشهد الوجه البحري أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على فترات متقطعة، ونشاط للرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

أماالسواحل الشمالية، فتشهد أمطار غزيرة تكون رعدية مصحوبة بالبرد أحيانا على فترات متقطعة، ونشاط رياح، ودرجات الحرارة العظمى 12-13 ، والصغرى 8-9، بجانب وجود اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط (ارتفاع الموج 5.535 متر).

كما حذرت الهيئة من نشاط الرياح الذي يصل لحد العاصفة أحيانًا على الطرق الصحراوية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق المكشوفة والأماكن الصحراوية والمدن الجديدة، ما يعمل على تقليل الرؤية الأفقية بسبب الرمال المُثارة.

حالة الطقس غدا درجات الحرارة المتوقعة

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء، فتسجل على القاهرة غدا 18 درجة وتنخفض بشكل ملحوظ لتسجل يوم الأربعاء 13 درجة، والسواحل الشمالية 12- 10، جنوب سيناء 14 – 10، شمال الصعيد 13- 5، جنوب الصعيد 16 – 7، كما تشهد باقي محافظات الجمهورية انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة.

تحذيرات هامة

ووجهت الهيئة العامة للأرصاد مجموعة من التحذيرات الهام، قبل بدء موجة الطقس السيء، حيث حذرت من تخفيف الملابس الشتوية خلال هذه الفترة، مطالبة بمتابعة النشرات والتحذيرات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس تفصيليا.

وبالنسبة لأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية وكبار السن والأطفال، فعليهم تجنب التعرض المباشر للرياح المثارة قدر الإمكان.

أيضًا نصحت هيئة الأرصاد المواطنين بأنه لا يفضل السفر إلى السواحل الشمالية في الوقت الحالي إلا للضرورة، وعدم مزاولة أي أنشطة بحرية، هذا بالإضافة إلى القيادة بهدوء وترك مسافة آمنة بين السيارات.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى