وزير التعليم يكشف سبب عدم استبدال الامتحانات بالابحاث هذا العام

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم اليوم الجمعة، السبب الحقيقي وراء عدم لجوء الوزارة إلى استبدال الامتحانات بالابحاث هذا العام الدراسي 2020-2021، وذلك بعدما قرر أمس الخميس تأجيل الامتحانات لما بعد انتهاء اجازة نصف العام الدراسي .

حيث قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، اليوم، خلال تصريحات رسمية له عبر جروب معلمين مصر من خلال تطبيق تبادل الرسائل النصية “الواتس اب”، أن الوزارة لن تلجأ إلى تقيم الطلاب بالابحاث تحت أي ظروف، وذلك بسبب ما فعله العديد من الطلاب العام الدراسي الماضي لعام 2019-2020.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن هناك العديد من الطلاب بمختلف المراحل التعليمية قاموا بإهدار القيمة التعليمية والتربوية مما أدى إلى عدم تكافؤ الفرص بين الطلاب في التقييم على الاطلاق، مؤكدا أن هذا لم يتم تكراره مرة أخرى هذا العام إطلاقا.

وأشار وزير التعليم، أن فكرة التقييم بالأبحاث من اهم الوسائل الهامة في العملية التعليمية ولها قيمتها علميا وتربويا، ولكن ما فعله العديد العام الماضي اهدر كل القيم واساءوا استخدام الفكرة مما أدى إلى تضييع جمالها.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم أعلنت كانت قد أعلنت أمس الخميس عن تأجيل الامتحانات لمختلف المراحل الدراسية لما بعد انتهاء اجازة النصف الدراسي الاول لعام 2020-2021، وذلك من ضمن الاجراءات الهامة لحماية الطلاب من الاصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

مقالات أخرى قد تهمك:-
التعليم:وقف جميع مجموعات التقوية حتى انتهاء اجازة نصف العام

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى