أماكن استخراج شهادة تحركات مستعجلة وخطوات استخراجها اون لاين

شهادة التحركات واحدة من الأوراق الواجب تجهيزها على المسافرين كافة، وهناك الكثير من المواطنين دائماً ما يبحثون عن أماكن استخراج شهادة تحركات مستعجلة حيث أنها الوسيلة المُستخدمة في إثبات كافة التحركات للمسافر خارجياً أم داخلياً، ومن الحري بالذكر وجود اختلاف بين السفارات طبقاً للدولة المرغوب السفر إليها.

شهادة التحركات المستعجلة هي أحد المستندات والأوراق الهامة التي يحتاجها المسافر لإثبات حالة الفرد في السفر دخولاً أو خروجاً من الدول، وبها يكون مكتوب مواعيد الخروج والدخول من الدولة؛ لذا فهي أحد أهم الأوراق التي يبحث عنها الأفراد فور تفكيرهم في السفر وهذا ما سوف يتم التطرق إليه في السطور التالي ذكرها.

الخطوات التي تلزم لتعقب التحركات هي الاستيفاء لنموذج كشف بيانات عن صاحب الشأن من قبل إدارة مراقبة التحركات المطلوب لها الشهادة حالة ما كان الفرد مصري الجنسية، الكشف عن الجنسيات الأخرى التي من المحتمل أن يكون حاملاً لها الفرد.

يُمكن للفرد استخراج عدد من الأوراق من مصلحة الجوازات للمواطنين مثل جوازات السفر وطلبات الهجرة وشهادات التحركات، وطلبات الحصول على جنسية أجنبية وإنهار أوراق اللاجئين الذين يتبعون للأمم المتحدة وأنواع أخرى من الأوراق التي يحتاجها العديد من الأفراد.

ما هي أماكن استخراج شهادة التحركات المستعجلة؟

من الممكن الحصول على تلك الشهادة عن طريق مصلحة الهجرة والجوازات التي توجد بمنطقة العباسية بالقاهرة، ومن الممكن أيضاً بالوقت الراهن أن تُستخرج من الإنترنت من دون الاحتياج للذهاب لمكتب الجوازات.

استخراج شهادة تحركات من مكتب البريد

تعاونت هيئة البريد القومية مع وزارة الداخلية من أجل توصيل كافة الإصدارات التي على علاقة بالمواطنين من خلال الإنترنت، ومن أجل التسهيل على المواطنين ولتقليل الزحام، فيمكن استخراج شهادة تحركات مستعجلة من البريد، كما أنّ هناك خدمة أخرى يحتاجها المواطنون؛ ألا وهي إصدار الرقم القومي وشهادة الوفاة وشهادة الميلاد، ووثائق الطلاق والجواز وإضافةً لهذا توجد خدمة توصيل للمنازل.

الاوراق المطلوبة لاستخراج شهادة تحركات أون لاين

• الأصل من جواز السفر.
• صورة من التأشيرة التي توجد على جواز سفرك حالة تواجدها.
• أصل البطاقة.
• صورة طبق الأصل من بطاقة رقمك القومي.
• صورة طبق الأصل من بياناتك التي توجد بجواز سفرك.

خطوات ورابط  استخراج شهادة تحركات أون لاين

• ادخل إلى الموقع https://psm.gov.eg/services/359
• اختار في البحث شهادة التحركات.
• اضغط على زر المحافظة التابع لها أو التي تسكن بها.
• اضغط على منطقة سكنك.
• وأخيراً اضغط على زر البحث.

رسوم استخراج شهادة تحركات مستعجلة

اصدار شهادة تحركات مستعجلة تكلفتها يتوقف على عدد السنوات المراد لها استخراج الشهادة وغالباً تكون الرسوم بين 17: 30 جنيه كحد أقصى للعام الواحد بدايةً من عمر 26 عام.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى