القنوات الناقلة مع موعد عرض حلقات مسلسل المؤسس عثمان “قيامة عثمان”

يتساءل الكثير من عشاق الدراما التركية عن موعد عرض حلقات مسلسل المؤسس عثمان أو مسلسل قيامة عثمان Kurulus Osman ، ويعتبر المسلسل هو استكمالًا لأجزاء مسلسل قيامة أرطغرل التركي الشهير التي انتهت مايو 2019 بوفاته بعد عرض 5 أجزاء منه بشكل متتالي.

ويترقب الآلاف من عشاق قيامة أرطغرل أولى حلقات مسلسل المؤسس عثمان أو قيامة عثمان Kurulus Osman والمقرر أن يجسد دوره الممثل التركي المعروف “بوراك أوزيجيفيت” والذي سيؤدي دور “عثمان” نجل أرطغرل والمفترض أن يستكمل بقية الفتوحات المباركة حتى تأسيس الدولة العثمانية والتوسع في قارة آسيا وأفريقيا وأوروبا.

مسلسل المؤسس عثمان .. مواعيد عرض حلقات المسلسل

  • ووفقًا لما أكدته الصحافة التركية، أن مسلسل المؤسس عثمان سيتم بثه الأربعاء الموافق 20 نوفمبر الجاري .
  • على أن يتم بث حلقة واحدة كل أربعاء من كل أسبوع مثل حلقات الأجزاء الخمسة لمسلسل قيامة أرطغرل.
  • وفي نفس الموعد في تمام التاسعة بتوقيت تركيا – الساعة الثامنة بتوقيت مصر.

وتم الاستقرار على موعد العرض على أن يكون يوم 20 نوفمبر، وتحديدًا بعد الاستقرار على إنهاء الموسم الثالث من المسلسل الذي أثار الجدل على مدار ثلاث مواسم ماضية “أخبرهم أيها البحر الأسود” بسبب انخفاض نسب المشاهدة، ومن المقرر أن ينتهي مسلسل البحر الأسود يوم الأربعاء الموافق 13 نوفمبر، وفي الأربعاء الذي يليه سينطلق بث أولى حلقات المؤسس عثمان.

قصة مسلسل المؤسس عثمان

ومن المقرر أن تدور أحداث المسلسل التركي الجديد المؤسس عثمان حول استكمال عثمان نجل أرطغرل للفتوحات التي قام بها والده من أجل تأسيس الدولة العثمانية، وقد خضع “بوراك أوزيجيفيت” لتدريبات مكثفة لمدة عام للتدريب على ركوب الخيل والمبارزة بالسيف وفنون القتال، بجانب دراسة شخصية عثمان جيدًا من الناحية التاريخية على يد المختصين.

جدير بالذكر، أن أخر أعمال الممثل التركي بوراك أوزيجيفيت، كان مسلسل “حب أعمى” والذي جسد دور البطولة فيه أمام النجمة الجميلة “نيسليهان أتاغول” وحاز المسلسل على إعجاب عشاق الدراما التركية في الوطن العربي وحقق نجاح عظيم من حيث نسب المشاهدات وبيع حلقات المسلسل لأكثر من 120 دولة حول العالم.

تردد القنوات الناقلة مع موعد عرض حلقات مسلسل المؤسس عثمان

تردد قناة ATV التركية الناقلة لمسلسل قيامة عثمان

وتنقل قناة ATV التركية حلقات المسلسل المؤسس عثمان Kurulus Osman بشكل حصري عبر شاشتها، تلك القناة التي حصدت جائزة أفضل القنوات من حيث المحتوى المقدم هذا العام، بعد نجاحها في الحصول على حقوق بث العديد من المسلسلات الناجحة والتي لاقت نسب عالية من المشاهدات وفقًا لـ”الريتينج” الأسبوعي للمسلسلات المعروضة.

  • القمر التركي 42 شرق .
  • تردد القناة: 10796 .
  • الإستقطاب: عمودي V .
  • معدل الترميز: 27500 .
  • معامل التصحيح: 5/6 .

 تردد قناة اليرموك Yatmouk على النايل سات

يمكنكم متابعة ومشاهدة مسلسل المؤسس عثمان علي قناة اليرموك الفضائية الاردنية كل خميس الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة – الساعة التاسعة بتوقيت السعودية – الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش،  كما يعاد المسلسل التركي التاريخي المؤسس عثمان كل جمعة الساعة 12:00 ظهراا بتوقيت القاهرة – الساعة 1:00 بتوقيت السعودية – الساعة 10:00 صباحا بتوقيت جرينتش .

التردد : 11678 .
الاستقطاب : عمودي V .
معدل الترميز : 27500 .
معامل تصحيح الخطأ ¾

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.