ملخص أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل قيامة عثمان ورابط مشاهدة مباشر

عُرضت الحلقة الخامسة من مسلسل قيامة عثمان مساء الأربعاء الموافق 18 ديسمبر الجاري، عبر قناة ATV التركية، وحققت نسب مشاهدات عالية للغاية لتواصل نجاحها المتتالي منذ انطلاق هذا الجزء الجديد بعد انتهاء أجزاء قيامة أرطغرل.

ونستعرض معكم في هذه السطور علي موقع بوابة الصفا أهم أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل قيامة عثمان ورابط المشاهدة المباشر من موقع قناة atv التركية بجودة HD .

الحلقة الخامسة من مسلسل المؤسس عثمان

اجتمع علي شار مع صوفيا في خيمة قبيلة “كايي” ليتوصلا لإتفاق بشأن محكمة عثمان، ووافقت صوفيا على أن يُحاكم بين أبناء قبيلة “كايي” بحضور قضاة أتراك وقضاة من روما.

وصلت المقاتلون إلى قبيلة “كايي” رفقة السيدة “بالا خاتون” ودورسون المصابين لكي يتم إسعافهم على وجه السرعة، وعلمت القبيلة بما فيهم العم دوندور بأن الفتاة هي ابنة الشيخ أديب علي، وكان عثمان قد أمر بإستضافة “بالا خاتون” في خيمة والده أرطغرل.

أرسل اديب علي أحد رجاله “ذو الفقار” لكي يُحضر “عثمان” والسيد بامسي إليه للحديث معه، في الوقت نفسه أمر العم دوندار بسجن مقاتلي عثمان في الخيمة ذات القفص حتى يعود بنفسه إلى القبيلة.

أبلغ عثمان السيد أديب علي أن “يانيز” يرغب في الحصول على الأمانات المقدسة وإلا لن يعطونه الترياق الخاص بالسم الذي ابتلعته “بالا خاتون”، على الناحية الأخرى رفضت السيدة زهراء علاج “بالا” لأنها مسممة وستموت لأن نبضها بدأ يضعف، لكن كنة الأم حليمة قالت لها أن من يقصد خيمة السيدة حليمة زوجة أرطغرل لن يعود خائبًا وبدأت هي في علاجها.

أخبرت “هيلين” مساعدة “صوفيا” الراهب يانيز أن عثمان أرسل “بالا خاتون” إلى قبيلة “كايي” كي يعالجها على وجه السرعة، فقرر يانيز استغلال حب عثمان لـ”بالا” للحصول على الأمانات المقدسة وكنز الآخيين مجددًا.

علم علي شار أن أديب علي هو الشخص الذي يدفع عثمان نحو تلك الأحداث المتأججة، وقرر أن يُطفئ نار أديب علي للتخلص من تلك الفوضى في قبيلة كايي. لكن أتضح أن علي شار يضع فخ لـ”نظام الدين” لأنه يشك في خيانته.

وبالفعل ذهب “نظام الدين” إلى خيمة السيد سامسي ليبلغ “عثمان” بأن السيد عليشار يريد أن يمثل عثمان إلى محكمة عادلة.

أتى الشيخ أديب علي إلى قبيلة “كايي” لرؤية السيد بالا، الذي جلب لها ماء زمزم الذي فيه شفاء للناس، فيما أخبرت السيدة زهرة، السيد دوندار أن آيجول ابنة وقعت في حب “عثمان” وأنه لا يبادلها الحب ذاته، بل وترغب زهراء في تزوج آيجول إلى السيد علي شار.

نجح “عثمان” في أخذ “صوفيا” كي يُنقذ روح “بالا خاتون”، بعدما داهم موكبها داخل الغابة أثناء ذهابها إلى المحكمة العادلة التي ستُنصب في قبيلة “كايي”، حيث أكد لها أن روحها ستكون مقابل روح بالا خاتون، وعندما جاء وقت القتال بين مقاتلي عثمان ومقاتلي الروم اكتشفت “صوفيا” أن عثمان أدخل بين مقاتلي صوفيا رجاله.

ذهب أندرياس إلى المحكمة العادلة ليبلغ السيد دوندار والسيد علي شار بما فعله “عثمان” وأنه قام باختطاف صوفيا وكالانوز، في الوقت نفسه أخذ “عثمان” صوفيا وكالانوز إلى قبيلة “كايي” ليجبرهم على الاعتراف هناك. بينما ترك كالانوز ليجلب له الترياق الخاص بالسم الذي تعاطته “بالا خاتون” وإنقاذ صوفيا.

جاء عثمان إلى خيمة “ارطغرل” لرؤية السيدة بالا خاتون ، ثم ذهب إلى ملاقاة علي شار الذي طالبه بضرورة الاستماع إليه من أجل تحقيق العدالة في خيمة أبيه، في تلك اللحظة جاء “كالانوز” جالبًا الترياق الخاص بـ”بالا” وقام أديب علي بمنحها إياه لتستفيق “بالا” أخيرًا من تلك الغيبوبة.

اعترف كالانوز بأن “يانيز” هو قاتل أيبارس نجل السيد بامسي، وهو صاحب فكرة اقتحام السوق الجديد وقتل كافة العاملين فيه، وقرر السيد علي شار إطلاق سراح صوفيا وكالانوز والذهاب إلى قصر تيكفور في صباح اليوم التالي لمشاهدة إعدام “يانيز”.

لكن “عثمان” والسيد بامسي كان لهما رأي أخر فقد سحبوا سيوفهم على صوفي وكالانوز وأكد لهما بأن عينه عليهما هما الاثنين والعداوة القائمة بينهم مازالت قائمة كما هي، وقال عثمان للسيد بامسي أنهم سيذهبوا غدًا إلى مشاهدة إعدام يانيز ففهم “بامسي” أنه يخطط لشئ ما.

علم السيد بامسي وسامسي والمقاتل كونور أن “باتور” نجل السيد دوندار قام بتعذيب المقاتلين وإصابتهم بإصابات بالغة، وقرر “سامسا” الانتقام من باتور على فعلته هذه.

جرت محادثة لطيفة بين عثمان و”بالا خاتون” في خيمة أبيه، وقبل أن يتركها ويرحل قال لها أنه سيجعل أبيه يطلبها من أبيها عندما يعود،

دخل آيجول خيمة أرطغرل لتتحدث مع “بالا خاتون” وعاملتها بقسوة وأكدت لها أنها لم تأتي أهلا على خيام قبيلة “كايي”، وطالبتها بضرورة الابتعاد عن عثمان لينجو من المخاطر والدماء، كما طالبتها بمغادرة قبيلتها.

وصل الخبر إلى عثمان بأن السيدة بالا والشيخ أديب علي وكذلك دورسون قد ذهبون من قبيلة “كايي”، وطالب المقاتل كونور جمع المقاتلين للذهاب إلى السوق الجديدة لمعرفة سبب ذهابهم دون إعطاء خبر.

بعد وصول عثمان إلى السوق الجديدة ودخوله مكان تواجد “أديب علي” تفاجئ بوجود الراهب يانيز مكانه، وانتهت الحلقة.

رابط مشاهدة الحلقة الخامسة مسلسل قيامة عثمان

رابط مشاهدة الحلقة الخامسة من المسلسل التركي قيامة عثمان الذي يحكي قصة تاسيس الدولة العثمانية علي يد الغازي عثمان بن ارطغرل ، متاح من خلال موقع قناة ATV التركية بجودات متعددة من خلال الرابط التالي :  رابط مشاهدة الحلقة الخامسة  .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.