الحلقة الثالثة من مسلسل قيامة عثمان مع القنوات الناقلة للمسلسل مترجم

حصدت الحلقة الثالثة من مسلسل قيامة عثمان بن ارطغرل “المؤسس عثمان” نسب عالية للغاية من المشاهدات، بعد عرض الحلقة على قناة atv التركية بشكل مباشر وحصري، يوم الأربعاء الموافق 4 ديسمبر 2019 .

أحتل مسلسل المؤسس عثمان المركز الأول ضمن قائمة الريتينج اليومي لـ مسلسلات يوم الأربعاء التي تعرض في تركيا ، بعدما حقق نسبة مشاهدة وصلت إلى 14.93 % من المشاهدات الكلية.

تعرض قناة اليرموك الفضائية الاردنية مسلسل قيامة عثمان مترجم الي اللغة العربية ، يوم الخميس من كل أسبوع ، يمكنكم التعرف علي المزيد من خلال زيارة مقال ( أستقبال إشارة تردد قناة اليرموك Yarmouk مع موعد عرض مسلسل قيامة عثمان مترجم ) .

أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل قيامة عثمان

بدأت أحداث الحلقة بمحاولة أحد رفقاء “عثمان” البحث عن أدوية معينة لتطهير جراح الصياد الذي حاول قتلهم في الغابة، واعترف على “صوفيا”، لكن شقيق “آيجول” شاهده وقرر مراقبته ليتوصل لمكان “عثمان”.

على الناحية التانية، اعترف الراهب “تانير” لـ “كالانوس” بأنه خادم مخلص لكنيسة مارجريت في “سيرس” وأنه رفقة “آيا صوفيا” القوة الوحيدة المكلفة بإعادة بيزنطة كإمبراطورية عريقة وضخمة كالسابق، وأكد له أنه مكلف بتعزيز حكم قسطنطينة كالسابق، وأنه هو وصوفيا أتباع “كوملوجا هيسار”.

كشف أديب علي لـ”عثمان” حقيقة الكنر، واتضح أنه كان يخص “الآخيين” الذين كافحوا وناضلوا في حروب عدة ضد المغول حتى تخلصوا منهم، وأن الكنز الخاص بـ”الآخين” تمت سرقته من قوة مظلمة تحكم في “بينيثيا” انتشرت وتسللت في كل الزوايا لتسيطر على الكثير من القلاع لتشكل ولاية وامبراطورية ضخمة، يرغبون في طرد الأتراك من هذه الأراضي وإحياء بيزنطة من جديد.

في مشهد مبهج جمع “عثمان” بـ”بالا خاتون” لأول مرة، رأى أنها تاجرة ماهرة أيضًا، كما شبهها بـ”حليمة” والدته وزوجة “ارطغرل” وأخبرها بأنها تشبهها كثيرًا في التصرفات، لكن رفيقة “بالا” جلبت لها خبر سئ بشأن حصانها “الاجا” وبعدما ذهب “عثمان” معها عرف على الفور أن الحصان يعاني من التهاب في الدم.

علم “عثمان” وقتها بأنه يكاد يكون وقع في حب” بالا خاتون” وطلب منها أخذ حصانها ليعالجه وسوف يأتي مجددًا حتى يُعيده له.

أبلغ عثمان قبيلته “عمه وأخيه” والعم بامسي أنه سيقوم بتأسيس دولة جديدة وسيحارب الرومان أو “كالانوس وصوفيا” خاصة وأن معه دليل جديد ضدهم، الأمر الذي أثار غضب عم “عثمان” الذي يرغب في استكمال المعاهداتت مع الولايات المحيطة بالأتراك من أجل تحقيق استقرر في الاقتصاد والموارد.

علمت “صوفيا” و”الراهب تانير” بأن “بالا خاتون وصديقتها” هم من أخذوا الكنز والأمانات المقدسة ووضعت خطة من أجل خطب “بالا” وإعادتها مجددًا إلى قصر تيكفور وبالفعل نجحت الخطة وتم خطف “بالا” وانتشر الخبر بسرعة البرق كي يصل إلى عثمان.

لكن عثمان تم حبسه داخل قبيلة “كايي” من جانب شقيقه وعمه حتى لا ينفذ ما يرغب فيه بتأسيس دولة أخرى ومحاربة الرومان و”البيزنطيين”. وانتهت الأحداث بعد سماع “عثمان” بخبر خطف “بالا” من جانب صوفيا وتعرضها للضرب المبرح في ساحة قصر تيكفور لتعترف بمكان الأمانات المقدسة.

الحلقة الثالثة من مسلسل قيامة عثمان مع القنوات الناقلة للمسلسل مترجم الحلقة الثالثة من مسلسل قيامة عثمان مع القنوات الناقلة للمسلسل مترجم الحلقة الثالثة من مسلسل قيامة عثمان مع القنوات الناقلة للمسلسل مترجم الحلقة الثالثة من مسلسل قيامة عثمان مع القنوات الناقلة للمسلسل مترجم الحلقة الثالثة من مسلسل قيامة عثمان مع القنوات الناقلة للمسلسل مترجم

روابط ذات صلة ::
الحلقة الثانية من مسلسل قيامة عثمان مع القنوات الناقلة لمسلسل المؤسس عثمان مترجم

رابط مشاهدة الحلقة الثالثة من مسلسل قيامة عثمان

رابط مشاهدة الحلقة الثالثة من المسلسل التركي قيامة عثمان الذي يحكي قصة قيام الدولة العثمانية ، متاح من خلال موقع قناة ATV التركية بجودات متعددة من خلال الرابط التالي :  رابط مشاهدة الحلقة الثالثة .

الاعلان الاول من الحلقة الرابعة لمسلسل المؤسس عثمان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.