إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

يبحث الكثير من الطلاب في المدارس عن إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة ومنوعة بالمقدمة والخاتمة ، حيث تحل ذكرى المولد النبوي الشريف مولد سيدنا محمد “صلى الله عليه وسلم” الذي أضاء الدنيا بأكملها بنوره وهداه وتعاليمه الإسلامية الراقية، وسننه العظيمة الشريفة التي دعا الكثير من المسلمين لاتباعها حتى يسيروا على خطاه ويقوى دينهم.

يحتفل جميع المسلمون في مختلف دول العالم بذكرى مولد النبي محمد “صلى الله عليه وسلم” يوم الثاني عشر من شهر ربيع أول الهجري من كل عام، فلذلك نقدم لكم إذاعتنا المدرسية اليوم عن “المولد النبوي الشريف”

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

اولي فقرات اذاعتنا القران الكريم

بس الله الرحمن الرحيم “وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآَيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (54) وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ (55) قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ قُلْ لَا أَتَّبِعُ أَهْوَاءَكُمْ قَدْ ضَلَلْتُ إِذًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُهْتَدِينَ (56) قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَكَذَّبْتُمْ بِهِ مَا عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ (57)” صدق الله العظيم .

وإليكم مع ثاني فقراتنا خلال إذاعتنا المدرسية ونقطف زهرة من البستان المحمدي وهي الحديث الشريف:-
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى. قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟ قال من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى. رواه البخاري.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أبردوا بالظهر، فإن شدة الحر من فيح جهنم‏” رواه البخاري وأحمد وابن ماجه عن أبي سعيد الخدري.

عن عوف بن مالك رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:” خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ويصلون عليكم وتصلون عليهم، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم، وتلعنونهم ويلعنونكم”، قيل : يارسول الله أفلا ننابذهم بالسيوف؟ فقال: ” لا ما أقاموا فيكم الصلاة، وإذا رأيتم من ولاتكم شيئا تكرهونه ، فاكرهوا عمله، ولا تنزعوا يدا من الطاعة” رواه مسلم صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

عن عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنها أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم , كان يصلي ركعتين خفيفتين بين النداء والإقامة من صلاة الصبح. مُتَّفَقٌ عَلَيهِ، وفي رواية لهما: يصلي ركعتي الفجر, إذا سمع الأذان فيخففهماحتى أقول: هل قرأ فيهما بأم القرآن ! وفي رواية لمسلم: كان يصلي ركعتي الفجر إذا سمع الأذان ويخففهما وفي رواية: إذاطلع الفجر.

روابط ذات صلة ::
موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف

معلومات عن حياة الرسول “ص”

  • توفي والده صلي الله عليه وسلم قبل والدته وهو في بطن أمه.
  • ولد في أسرة فقيرة.
  • والده عبد الله بن عبد المطلب من بني هاشم، وأمه أمنه بنت وهبه.
  • في العام السادس من عمره ، توفيت والدته، فرباه جده عبد المطلب ومن بعده رباه عمه أبو طالب وكان يعامله مثل أولاده.
  • زوجات الرسول صلي الله عليه وسلم :  خديجة أم المؤمنين وهي ام اولاده ماعدا ابراهيم – سودة بنت زمعة – عائشة بنت أبي بكر – حفصة بنت عمر بن الخطاب العدوية – زينب بنت خزيمة بن الحارث القيسية – هند بنت ابي امية بن المغيرة – صفية بنت حيي بن اخطب – رملة بنت أبي سفيان صخر – ريحانة بنت زيد بن عمرو القرظية – جويرة بنت الحارث الخزاعية – زينب بنت جحش .
  •  أولاد الرسول “ص”:  القاسم  – عبد الله – ابراهيم هو ابن مارية القبطية .
  • بنات الرسول: زينب – رقية – فاطمة – ام كلثوم .

والان مع فقرة الشعر، وإليكم شعر للشاعر أحمد شوقي في مدح الرسول “ص”:-
قال الشاعر أحمد شوقي: وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ الـروحُ وَالـمَـلَأُ الـمَلائِكُ حَولَهُ لِـلـديـنِ وَالـدُنـيـا بِهِ بُشَراءُ

والأن قد وصلنا إلى نهاية اذاعتنا المدرسية اليوم، ونختم اللقاء معكم بأقوال علماء الغرب عن الرسول “ص”:-
برنارد شو / ” إن العالم أحوج ما يكون إلى رجل في تفكير محمد إنه النبي الذي لو تولى أمر العالم اليوم لوفق في حل مشكلاتنا بما يؤمن السلام و السعادة التي يرنو البشر إليها

مايكل هارت / “إن اختياري محمدا ليكون الأول في أهم و أعظم رجال التاريخ .. قد يدهش القراء ..و لكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله .. الذي نجح أعلى نجاح على المستويين الديني و الدنيوي”

شبرك النمساوي / ” إنّ البشرية لتفتخر بانتساب رجل كمحمدصلى الله عليه وسلم إليها، إذ إنّه رغم أُمّيته، استطاع قبل بضعة عشر قرنًا أنْ يأتي بتشريع، سنكونُ نحنُ البشر أسعد ما يكون به”

المهاتما غاندي / ” بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول محمد وجدت نفسي بحاجة إلى التعرف أكثر على حياته العظيمة .. إنه يملك بلا منازع قلوب ملايين البشر ”

ويلدشونم / ” إذا حكمنا على العظمة ما كان من العظيم من أثر في الناس قلنا … إن محمدا هو أعظم عظماء التاريخ.

وافضل ختام لاذاعتنا اليوم ايات الذكر الحكيم
بسم الله الرحمن الرحيم “قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)” صدق الله العظيم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.