القرارت الجديدة للحكومة اليوم للتعايش مع كورونا

تعرف معنا على القرارات الجديدة لمجلس الوزراء للتعايش مع كورونا ، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بدأ تنفيذ قرارات جديدة للتعايش مع فيروس الكورونا المستجد، وذلك بدءا من اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020، وتم إرسال عدد من البيانات الرسمية لعدد من الجهات لبدء تنفيذها بالفعل.

القرارت الجديدة للحكومة اليوم الأثنين للتعايش مع كورونا

السماح بإقامة المؤتمرات والندوات
كما سيتم السماح للفنادق وأماكن تجمعات الندوات والمؤتمرات والقاعات بإقامة المناسبة التي يريدونها بشرط ألا يتم زيادة عدد الحاضرين عن 50% من الطاقة الاستيعابية للقاعة، أي يكون عدد الحاضرين أقصى عدد لهم 150 فردًا، مع الالتزام بإرتداء الكمامة الوقائية لمنع نقل العدوى.

إقامة المهرجانات والمعارض
كما قرر مجلس الوزراء السماح للقاعات بإقامة المهرجانات والمعارض في أي توقيت بشرط أن يكون الحاضرين اكثر من 50% من الطاقة الاستيعابية للمكان المقام فيه المناسبة.

فتح المسارح والسينمات المختلفة
كما تم السماح لقاعات السينما والمسارح المختلفة بإقامة العروض الترفيهية للمواطنين، بشرط ألا يزيد عدد الحاضرين عن 50% من الطاقة الاستعابية لقاعات السينما والمسارح.

عودة النشاط الرياضي بشكل كامل
كما قررت الحكومة عودة النشاط الرياضي بشكل كامل أي عودة تدريبات الدرجة الثانية لكرة القدم، وفتح دور الحضانات بمراكز الشباب والأندية، بالاضافة إلى إتاحة استخدام حمامات السباحة التدريبية والترفيهية.

إقامة حفلات الزفاف والأفراح
سيتم السماح وقاعات الأفراح والنوادي بالسماح بإقامة الأفراح وما يماثلها من مناسبات في الأماكن المكشوفة، بالاضافة إلى الفنادق بشرط أن تكون حاصلة على شهادة السلامة الصحية من قبل وزارة السياحة والأثار، بشرط ألا يزيد عدد الحاضرين عن 300 فرد في أي مكان مسموح فيه إقامة فرح أو حفلة.

وزارة الأوقاف تستعد لتنفيذ القرارات الجديدة

كما تستعد وزارة الأوقاف لتنفيذ القرارات الجديدة بشأن التعايش مع فيروس كورونا مع أخذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من نقل العدوى، وذلك لإعادة فتح المساجد الكبرى في مختلف المحافظات وخاصة لإقامة صلاة الجنازة بدءًا من اليوم الاثنين.

إقامة صلاة الجنازة
قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عودة صلاة الجنازة بالمساجد مرة أخرى ولكن بشروط وهي:-
– عدم إحضار النعش إلى المسجد أثناء الصلوات الخمس، وينبغي أن يترك للصلاة عليه بعد الفريضة.
– لا تزيد مدة فتح المسجد اكثر من ما يقارب من حوالي 15 دقيقة.
– ممنوع دخول أي شخص من الأشخاص بدون إرتداء كمامة وقائية
– ينبغي أن يتخذ كل شخص داخل المسجد إجراءات التباعد الاجتماعي للحماية من الإصابة بكورونا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى