استخراج تصريح السفر مع الاوراق والمستندات المطلوبة

يمكنك استخراج تصريح السفر مع معرفة الأوراق المطلوبة والمستندات والخطوات المتبعة في هذه العملية والتي تستخرج من هيئة القوات المسلحة أو الجهات المختصة التابعة لها في السطور التالية وأكثر فئة تطلب هذا التصريح الأشخاص في سن التجنيد أو المُعفين مؤقتًا من الخدمة العسكرية.

ويمكنك طلب تصريح السفر من مركز خدمة المواطنين أو الموقع الإلكتروني لإدارة التجنيد والتعبئة، ونرصد لك كل الأوراق اللازمة في السطور التالية:

 الاوراق والمستندات المطلوبة لاستخراج تصريح سفر

وأطلقت القوات المسلحة خدمة إلكترونية جديدة بحيث يمكنك بسهولة الحصول على تصريح سفر إلكتروني إذا كنت مطلوبًا أو علي قوة التجنيد ، أو للطلاب الذين في سن التجنيد.

استخراج تصريح السفر الالكتروني

 الاستعلام عن تصريح السفر

من خلال موقع التجنيد والتعبيئة والضغط علي الصفحة الخاصة بالاستعلام عن تصريح السفر يمكنك متابعة والاستعلام عن الطلب بعد تسجيل البيانات الاساسية وتحصل علي هذه الردود

ملاحظات يجب آخذها في الحسبان

استخراج تصريح السفر للطلبة

يمكن استخراج تصريح السفر للطلبة الدارسين داخل مصر والطلبة الدارسين خارج مصر والطلبة الذين يراغبون في السفر خلال فترة الاجازات كالتالي:

  1. شهادة قيد من مكان الدراسة “مدرسة ، جامعة ، معهد”.
  2. الشهادة موضح بها ” رقم وتاريخ قرار التأجيل، السنة الدراسية، الرقم الثلاثى للبطاقة العسكرية (نموذج 6 جند، مدة التأجيل) “، ويستثني طلبة السنوات النهائية.
  3. بون اذونات السفر ويختلف سعره حسب السنة اللي اتولدت فيها.
  1. طلب استخراج إذن السفر.
  2. خطاب من قسم الإشراف العلمى من الإدارة العامة للبعثات والإشراف العلمى بوزارة التعليم العالى.
  3. صورة واصل بطاقة الرقم القومي.
  4. وينتهي إذن السفر مع نهاية العام الدراسى الحالى فقط..

وبالنسبة للطلبة المعفيين نهائيًا من التجنيد ويرغبون في السفر للخاج لقضاء الاجازة الصيفية مثلا، لايحتاجون إلي اذن او تصريح السفر ولكن عليهم استخراج قيد عائلي ويمكنك الاطلاع علي الخطوات المطلوبة لذلك من  هنا  ، مع ارفاق القيد العائلي ب6 صور شخصية.

 روابط ذات صلة :: 
استخراج القيد العائلي المستعجل 

استخراج تصريح السفر من المطار

نجد تصريح السفر مع ضابط الجوازات قبل السفر حيث يسجل الطلب علي النظام الخاص بالجوازات كل ماعليك هو طلب التصريح الكترونيًا كما في الخطوات السابقة ودفع الرسوم، ثم مراجعة البيانات واصداره وسيصبح متاح لك :

مدة صلاحية تصريح السفر من التجنيد

يستخرج في نفس اليوم، ومدة صلاحيته نهاية العام الدراسي الحالي للطلبة الدارسين بالخارج، وليس هناك محدة لصلاحية اذن تصريح السفر للباقي.

اماكن استخراج تصريح السفر في القاهرة والمحافظات

إدارة التجنيد والتعبئة، منطقة التجنيد والتعبئة، هيئة التنظيم والإدارة التابعة للقوات المسلحة، مركز خدمة المواطنين، وهناك 4 مكاتب تجنيد وتعبئة “شرم الشيخ، الغردقة، الأقصر، أسوان” كل هذه أماكن مهمة لتخفيف الضغط والزحام علي المركز الرئيسي.

جدير بالذكر أن هناك فارق بين تصريح السفر وبين التصريح الأمني والأوراق المطلوبة لكل منهما.

Exit mobile version