عودة الدوري الانجليزي الممتاز بدون جمهور.. وهل تبث مباريات البطولة مجانًا

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عقب اجتماع بالفيديو استمر لمدة ثلاث ساعات، إلى وصولها إلي اتفاق مؤخرا مع أندية البريميرليج باستئناف الدوري يوم 12 يونيو/حزيران المقبل، علي أن تحصل علي الموافقة الحكومية قبل العودة.

من جانبه صرح دومينيك راب، وزير الخارجية البريطاني، لوسائل الاعلام الانجليزية، أن حكومته تسعي لاستئناف المسابقات الرياضية ولكن خلف الأبواب المغلقة بدون حضور جماهيري.

وتوقفت المسابقة الانجليزية منذ منتصف شهر مارس/آذار الماضي، عقب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ومن المقرر عزدة الاندية للتدريبات منتصف شهر مايو/أيار الجاري، علي أن تعود المباريات اعتبارًا من يوم 12 يونيو/حزيران المقبل.

وبشأن قرار عودة المباريات خلف الأبواب المغلقة بدون جمهور بعد موافقة الحكومة الانجليزية، و قدأختارت رابطة الدوري الانجليزي الممتاز 8 ملاعب محايدة لإقامة المباريات عقب موافقة أغلب أندية البريميرليج وهي :

  • ملعب الاتحاد معقل مانشستر سيتي
  • ملعب أولد ترافورد الخاص بمانشستر يونايتد
  • ملعب الإمارات معقل آرسنال
  • ملعب فيلا بارك معقل أستون فيلا
  • ملعب سانت ماري معقل ساوثهامبتون
  • ملعب كينج باور معقل ليستر سيتي
  • ملعب لندن الأولمبي معقل وست هام يونايتد
  • ملعب فالمر معقل برايتون

مع عدة شروط أن لايلعب أي فريق في ملعبه، من اجل مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الأندية.

ونشير إلي أن عدد من الأندية رفضت مبدأ الملاعب المحايدة وهي برايتون ووست هام يونايتد ونوريتش سيتي وبورنموث وواتفورد، وعلي النقيض وافقت أندية ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستسر يونايتد وتشسليس وآرسنال واستون فيلاوكريستال بالاس ونيوكاسل يونايتد علي اللعب علي ملاعب محايدة.

وتسعي رابطة الدوري الانجليزي الممتاز إلي إقناع شبكة فنوات “سكاي سبورتس”، و”بي تي سبورتس” الناقلتين لمباريات البريميرليج بشكل حصري، من أجل إذاعة بعض المباريات مجانًا عبر موقع يوتيوب من خلال قناة الدوري الانجليزي الممتاز في حال عودة البطولة، ويتبقي 92 مباراة.

ومن المتوقع بناء علي الاتفاق بين الرابطة وشبكتي سكاي وبي تي سبورتس ستقوم منصة أمازون ببث بعض المباريات بشكل مجاني أيضًا، والسماح لشبكة بي بي سي ببث بعض اللقطات من المباريات عبر برامجها الرياضية.

من جانبها رفضت القنوات الناقلة للبطولة فكرة الغاء هبوط الأندية هذا الموسم، فقد يتسبب هذا في انعدام المنافسة ونقص الدراما التي تصاحب معارك و صراع الهبوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى