رابطة الدوري الألماني تعلن عودة البطولة الألمانية خلال أيام بانتظار قرارات ميركل

دعمت وزارة الصحة الألمانية عن طريق وزيرها ينز شبان قرارات ومخططات رابطة الدوري الألماني لاستئناف الموسم خلال العشر أيام المقبلة، رغم اصابات بعض اللاعبين بفيروس كورونا المستجد.

وامتدح شبان في تصريح لإذاعة “دويتشلاندفونك” برنامج رابطة الدوري الالماني ووصفه بالمنطقي والنموذج المثالي للرياضات الحترفة الأخري.

وتنتظر رابطة الدوري الضوء الأخضر عقب اجتماع المستشاؤة أنجيلا ميركل مع قاد المقاطعات الألمانية الـ 16 في اتصال عبر تقنية الفيديو يوم الأربعاء 6 مايو علي أن تقوم الرابطة باستئناف البطولة يوم 15 مايو المقبل.

وأشارت بعض الصحف إلي أن مخطط استئناف الدوري قد يذهب هباء عقب اكتشاف 10 اصابات بكوفيد-19 بينهم 3 من فريق كولن في دوري الدرجة الأولي، ولم تعلن تفاصيل واسماء الاصابات حتي الآن.

ونشير إلي أن القوانين القائمة بالمانيا توجب التزام المخالطين بالمصاب لفترة عزل 14 يومًا.

وتهدف رابطة الدوري الالماني إلي ضمان سلامة وحماية اللاعبين خلال التدريبات والمباريات واعربت عن كامل رضاها عن الفحوصات ونتائجها المبشرة رغم بعض الاصابات.

وستقوم رابطة الدوري من خلال تطبيق الإجراءات المشددة المطلوبة ومن اهمها اختبارات دورية لجميع الأندية الـ 36 للدرجتين الأولي والثانية مع دعم من السياسيين المرثرين.

ويامل شبان أن يصبح الدوري الألماني مثالا لعودة جميع الأنشطة الرياضية في العالم بحيث انه أول بطولة من الدوريات الخمس الكبرى تعاود نشاطها.

ويمكنك متابعة جميع أخبار الدوري الألماني من خلال هذه الصفحة : رابط الصفحة الرسمية رابطة الدوري الألماني

تحديث :

قررت الحكومة الألمانية دخول اللاعبين في فترة أسبوعين جديدين من العزل قبل الاستئناف المنتظر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى