للمحذوفين من البطاقات.. تعرف على خطوات تقديم تظلمات وزارة التموين علي رابط دعم مصر

نستعرض معكم خطوات تقديم تظلمات وزارة التموين علي رابط دعم مصر، والتي بدأت وزارة التموين  أستقبال طلباتها صباح اليوم الخميس وذلك للمواطنين الذين تم حذفهم من منظومة دعم البطاقات التموينية،  ضمن المرحلة الرابعة لحذف غير المستحقين من التموين.

خطوات تقديم تظلمات وزارة التموين

أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه من المقرر أن تستمر الوزارة في استقبال تظلمات المحذوفين من بطاقات التموين حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، وإليكم خطوات تقديم تظلمات المحذوفين من منظومة دعم البطاقات التموينية:-:

– تسجيل الدخول على لينك موقع دعم مصر وهو:- https://www.tamwin.com.eg/
– قم بإدخال بيانات صاحب البطاقة المذكورة الاسم وبطاقة الرقم القومي ورقم البطاقة التموينية.
– تظهر لك شاشة تقديم طلب التظلم متضمنة التعديل أو التحديث.
– قم ملء كافة بيانات طلب التظلم.
– ثم قم بتحميل المستندات المطلوب تقديمها مع طلب التظلم، وهي “صورة البطاقة التموينية، الرقم السري، صورة الرقم القومي، صور شهادة الميلاد صاحب البطاقة، صور بطاقات الرقم القومي للمستفيدين من البطاقة، إيصال كهرباء حديث يحمل اسم المتظلم”.

جدير بالذكر، أن الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية قال خلال تصريحات صحفية سابقة.، أنه يجب على المواطنين عند تفعيل البوابة الإلكترونية للتموين بتحري الدقة الكاملة عند تسجيل بيانات الاستمارة عبر الموقع الالكتروني.

وأوضح مدكور، إن الهدف من البوابة الالكترونية مراجعة بيانات المواطن التي يقوم بإدخالها عبر الموقع، محذرا أن من يثبت عدم صحة بياناته التي دونها بيده سيتعرض لعقوبات قد تصل للحبس.

معايير حذف المواطنين غير المستحقين للدعم من التموين

يذكر أن، أشار وزير التموين السيد المصيلحي، خلال مؤتمر صحفي سابق، إلى أن معايير حذف المواطنين غير المستحقين للدعم هي خمسة معايير: :

  • من يزيد استهلاكه للكهرباء عن ألف كيلو وات شهريًا.
  • من يزيد معدل استهلاكه للهاتف المحمول عن ألف جنيه شهريًا.
  • من تتجاوز مصاريف الأبناء بالمدارس الأجنبية حد الـ30 ألف جنيه سنويًا للطفل الواحد.
  • وأيضًا امتلاك المستفيد سيارة موديل 2014 وما بعدها.
  • بالإضافة إلى حيازة الأراضي الزراعية أكثر من 10 أفدنة، وتولي المناصب العليا”.

كما كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة الأخبار المتداولة حول حذف وزارة التموين البطاقات التموينية للمواطنين الذين يزيد راتبه عن 1500 جنيه، وذلك بعد قرار الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور خلال شهور قليلة ماضية..

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى