الحلقة الأولي من مسلسل قيامة عثمان “المؤسس عثمان” مع القنوات الناقلة

انطلقت أولى حلقات مسلسل قيامة عثمان “المؤسس عثمان” التركي والذي ينتظره الآلاف من المتابعين والمشاهدين وعشاق مسلسل “قيامة أرطغرل” في تركيا والوطن العربي، وتم بث الحلقة الأولي من حلقات المسلسل يوم الأربعاء الموافق 20 نوفمبر الجاري.

وحطمت الحلقة الأولى لمسلسل قيامة عثمان “المؤسس عثمان” الأرقام القياسية بعد 30 دقيقة من عرض الحلقة، حيث تصدر الهاشتاج الخاص بالمسلسل قائمة التريند في تركيا ووقف في المركز السابع عالميًا، وهي أرقام قياسية غير مسبوقة في الدراما التركية.

ويجسد دور البطولة في مسلسل المؤسس عثمان، النجم التركي الشهير بوراك أوزجيفيت حيث يؤدي دور عثمان الغازي، كما يُعد العمل الدرامي هو الأبرز على الإطلاق خلال الموسم الشتوي الحالي، والمنتظر من جانب العديد من المشاهدين في تركيا والوطن العربي أيضًا منذ انتهاء دور “أرطغرل”.

مواعيد عرض مسلسل المؤسس عثمان والقنوات الناقلة

  • ومن المقرر أن تُعرض حلقات المسلسل يوم الأربعاء من كل أسبوع عند الثامنة مساءًا بتوقيت تركيا.
  • وأعلنت قناة atv عن عرض حلقات المسلسل بشكل حصري عبر شاشتها.
  • ومن المتوقع أن تصل حلقات المؤسس عثمان إلى 150 حلقة للحديث عن ملحمة تاريخية عظيمة شهدت ميلاد الأمبراطورية العثمانية والتي امتدت قرابة الـ 600 عام.

روابط ذات صلة ::
مسلسل قيامة عثمان … مواعيد عرض حلقات المسلسل مع القنوات الناقلة للمشاهدة

أحداث الحلقة الأولي من مسلسل قيامة عثمان

اعتمدت الحلقة الأولى للمسلسل على ترسيخ ثلاثية العدالة والرحمة والحب التي تُظهر شخصية المؤسس عثمان ابن أرطغرل، والمقرر أن يؤسس الأمبراطورية العثمانية والتي حكمت لـ 600 سنة كاملة.

ويظهر عثمان بدور الإمبراطور العادل الذي يرغب في نشر أفكاره ممزوجة بطابع الرحمة والحب بين الناس، وهي الأمور التي جعلته يضع أحجار إمبراطوريته العثمانية التي قامت على أساس الحب، بجانب مواقف عثمان الأولى التي تحمل طابع الجدية والطباع الحامية التي ورثها عن والده أرطغرل، ودفاعه عن الحق حتى وإن كان سيدافع عن غريمه، وسيظهر ذلك حين يحمي زعيم الروم “تيكفور” الذي سينجو على يد “عثمان” من فخ دبرته زوجته للتخلص منه.

ستدور معركة خارج الحدود بين عثمان وصديقه العزيز “أيبارس” وبين مدبري تلك المكيدة التي وقعت داخل قصر “تيكفور”، لكن أيبارس الذي ينتظر ليلة زفافه على محبوبته في ذاك اليوم سيتعرض لإصابة بالغة تؤدي إلى وفاته، ويترك الساحة لـ”عثمان” وحيدًا حتى يقتل كافة الخائنين لكن في النهاية يفقد وعيه ويسقط في الوحل لتظهر هنا “يالا” التي ستساعده حتى يستعيد وعيه لكن ستتركه دون أن يعرف من تكون.

ويعتبر هذا المشهد هو الظهور الأول لحبيبة عثمان “يالا خاتون” في أحداث الحلق الأولى، تلك الرفيقة والحبيبة التي سيتزوجها عثمان وسيتعرف المشاهدين على الوجه الآخر والحقيقي لـ”عثمان” من خلال وقوعه في حب “يالا” الجميلة والتي ستذكره بوالدته طوال الوقت نظرًا لجسارتها في مواجهة بطش الأعداء من حولهم.

والحب سيمتد أيضًا لحب الإمبراطورية، وسيشاهد الجمهور كيف لمشاعر الحب التي يكنها عثمان للإمبراطورية أن يحقق السيطرة من الصفر على زمام الأمور، وكيف سينهض بأفكاره وإيمانه الصادق والطموح الراسخ بداخله لتحقيق حلم يلتف حوله الشعب قرابة الـ 600 عام.

ومن المتوقع أن يركز المسلسل في حلقاته المقبلة على الجمع بين قصة الحب بين عثمان وبالا خاتون مع إضفاء بعض من مشاهد تخيلية من خيال المؤلف لأن المشاهد الأجنبي ينجذب لمثل هذه الأمور خاصة وأن الحب أكثر شئ يحبه الناس حول العالم، ومشاهد أخرى تُظهر قوة عثمان الأساسية التي تجمع بين صفات “الحب والقوة والسلطة” فـ العمل الدرامي هذه المرة يدور حول قصة الصمود وكيف صمدت إمبراطورية عريقة مثل الامبراطورية العثمانية من خلال ترسيخ الحب والرحمة والإيمان في نفوس العامة.

رابط مشاهدة الحلقة الاولي

يمكنكم مشاهدة الحلقة الاولي من المسلسل التركي التاريخي قيامة عثمان من خلال موقع قناة ATV التركية بجودات متعددة من خلال الرابط التالي :  رابط مشاهدة الحلقة الاولي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى