ملخص الحلقة السادسة من مسلسل المؤسس عثمان “قيامة عثمان”

عرضت الحلقة السادسة من مسلسل المؤسس عثمان “قيامة عثمان” ، مساء الأربعاء الموافق 25 ديسمبر 2019 على قناة ATV التركية، ونجحت في الوقوف في صدارة الريتينغ اليومي للمسلسلات التركية.

يمكنكم مشاهدة الحلقة السادسة من مسلسل قيامة عثمان مترجم علي قناة اليرموك الاردنية بالاضافة الي قناة الفجر الجزائرية ، لمعرفة موعد عرض الحلقة والتردد من خلال مقال :  القنوات الناقلة لمسلسل قيامة عثمان مع موعد عرض الحلقة السادسة .

ملخص الحلقة السادسة من مسلسل المؤسس عثمان

أبلغ الراهب تانيز أنه حقًا لا يعلم أين اختفى أديب علي وبالا خاتون، لكن يستطيع معرفة مكانهم، بينما هدد عثمان بأنه يعلم مكان السيدة سيلجان رفيقة درب والدته حليمة خاتون، حيث طالبه بأخذ روح السيدة سيلجاي أن اقترب له بأي شئ.

أبلغ “تانيز” عن قتلة أيبارس الحقيقيين لـ”عثمان” حيث أكد له أن القتلة الحقيقيين هم رجال ملك كتالونيا “سيلفادور”، وطالبه بالذعاب إلى قصر تيكفور لمشاهدة إعدامه المزيف، لأنه سيختفي من الوسط وسيتم إعدام شبيه له بدلًا منه لأن الآخرين لا يعلمون وجه تانيز الحقيقي بعد.

تم إعدام أحد الرهبان المزيفين داخل قصر تيكفور لكن دون وجود صوفيا وعثمان، لكن السيد بامسي بدأ ينتابه الشك من عدم وجود عثمان، كما شكك في الراهب الذي تم إعدامه فلم يصدق أنها جثة “تانيز”.

دخل الشيخ أديب علي وبالا خاتون ودورسون إلى مكان تواجد السيدة سيلجان بعد رحيل صوفيا مباشرة، ودار بينهم حديث لطيف بعدما علمت أنه كبير التركمان الذين يتحدثون عنه.

وصل عثمان رفقة المقاتلين إلى الغابة التي يحتمي بداخلها رجال سيلفادور الكتالوني، وسمعوا جميعًا رجال سلفادور وهم يتحالفون على حرق قبيلة “سامسا” الأمر الذي زاد حماس وعزيمة سامسا على الهجوم عليهم في الحال رفقة عثمان.

عادت السيدة سيلجان وهي زوجة عم “عثمان” إلى قبيلتها “كايي” مجددًا وسط صيحات الفرحة من جانب أهالي القبيلة، وكان أول سؤال لها هو السؤال عن عثمان أين هو وماذا يفعل الآن ؟.

جلب عثمان قتلة “أيبارس” إلى قبيلة كايي كي ينتقم “بامسي” لابنه الذي ودعه يوم زفافه، وبالفعل قام بقطع رؤوس رجال سلفادور بيديه، وقامت خطيبة أيبارس بالاعتذار لعثمان أمام القبيلة.

علم عثمان من السيدة سيلجان أنها رأت أديب علي وبالا خاتون في كروان ساري المكان الذي تواجدت فيه وقابلت صوفيا، وعندما علم بذلك هم بالذهاب فورًا إليهما.

دخل سيلفادور ملك كتالونيا إلى قصر تيكفور وأبلغ تانيز أن “عثمان” وقع في الفخ لتنجح نصف خطة “تانيز”.

وصل عثمان إلى كروان ساري ورأى “بالا خاتون” لتعود البسمة إلى وجهه مرة أخرى، لكن أديب علي رفض مقابلة عثمان وأرسل له أحد الدراويش ليبلغه بضرورة التحلي بالصبر.

بالا خاتون قامت بإبلاغ عثمان بما فعلته “آيجول” في حقها وحق والدها، وأكدت له أن آيجول تحمل مشاعره تجاهه، لكن عثمان قال لها أنه يحبها هي وطالبها بترك مسألة آيجول ليحلها بنفسه.

السيد دوندار أخبر آيجول بأن السيد علي شار قام بطلب يدها منه لتصبح زوجته، لكن آيجول قالت له بأن القرار لك، فقرر والدها بتركها لتأخذ قرارها بنفسها.

قامت السيدة سيلجان بمصالحة كونوز وعثمان بعد الخلاف الذي نشب بينهما، لكن يبدو أن زهراء والدة كونوز لم تكن راضية على تلك المصالحة.

طلب عثمان من السيدة سيلجان التقدم إلى خطبة “بالا خاتون” من أبيها أديب علي، كما طالبها بالتدخل للحديث مع آيجول فيما قالته لـ”بالا خاتون”.

تواجه عثمان مع رجال “سيلفادور” مجددًا في الغابة بعدما قام رجله الموضوع في سجن قبيلة “كايي” بإبلاغهم أن سيلفادور سيهاجم قبيلة “كايي”. لكن رجال سيلفادور نجحت في السيطرة على مقاتلي “عثمان”.

قام سيلفادور بذبح “لاوي الحديد” وهو أحد مقاتلي “عثمان” أمام عينه بعدما رفض الإفصاح عن مكان أديب علي، كما سقط أركوت مصابًا هو الآخر.

استطاع رجل سلفادور الموجود في قبيلة كايي، بالفرار من قفص السجن بعدما هاجم الحارس الموجود داخل الخيمة ليفر بالهرب على الفور لاحقًا بمكان تواجد سيلفادورر.

قام سيلفادور بتعذيب “عثمان” بضربه بالكرباج حتى ينطق بمكان “أديب علي”، كما حاول خنقه للاعتراف لكن عثمان التزم الصمت تمامًا.

بدأ كالانوز وصوفيا السير في المياه العكرة، بعدما حاول كالانوز إقناع السيد دوندار بالتخلي عن وجوده للقيام بأعمال مشتركة أكبر وتوسعات كثيرة.

تجول دراويش الشيخ أديب علي في الغابة بعدما رأى رؤية سيئة، واستطاعوا العثور على أركوت بعدما وجودنه مازال يتنفس.

وصل خبر أسر عثمان والمقاتلين إلى قبيلة “كايي” ليبدأ بامسي ودوندار التحرك على الفور للعثور عليهم، في الوقت نفسه وصلت “صوفيا” إلى مكان احتجاز عثمان ليكتشف أنه سقط في الفخ الذي نصبته! وانتهت الحلقة.

رابط مشاهدة الحلقة السادسة مسلسل قيامة عثمان

رابط مشاهدة الحلقة السادسة من المسلسل التركي قيامة عثمان الذي يحكي قصة تاسيس الدولة العثمانية علي يد الغازي عثمان بن ارطغرل ، متاح من خلال موقع قناة ATV التركية بجودات متعددة من خلال الرابط التالي :  رابط مشاهدة الحلقة السادسة  .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.