كيف تقوي مناعة جسمك لمواجهة كورونا.. أبرزها زيت الزيتون

يبحث العالم اليوم عن دواء لمواجهة مرض العصر “فيروس كورونا”، وقد أشار الأخصائيون أن أبرز المصابين بالمرض نتيجة نقص مناعة الجسد، لذا حدد مجموعة من الأطباء مجموعة من النصائح للحماية من الفيروسات.

وأشار عدد من الأطباء بأن بعض اللقاح التي تعطي لبعض المرضي الذين يصابون بنزلات البرد والتهابات في الاوعية الدموية، يقوي الجسم ويجعله أقوي وأكثر قدرة لمواحهة الفيروسات والمقاومة.

كذلك أشار الأطباء أن التطعيم ضد الانفلونزا يساعد علي الحماية ضد الانفلونز وأى عدوي أخري بما فيها الفيروسات التاجية.

وشدد الأطباء علي ضرورة تناول الطعام الصحي الغني بالبروتينات مثل الحليب ومشتقاته، ونصح أيضًا بعض الاطباء بدهن أنف الانسان من الداخل والخارج بزيت الزيتون، الذي يمنع بشكل كبير تسريبات الفيروسات إلي جسم الانسان عن طريق الانف والتنفس.

وأضاف الاطباء، أن غسل اليدين بشكل دائم ومستمر بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، وارتداء كمامة لمن يشعر بضيف نفس وحرارة عالية وكذلك في الأماكن المزدحمة، وعند العطس يب استخدام المناديل وغسل اليدين مباشرة.

ونصح الأطباء علي ضرورة مراجعة أقرب مركز صحي، في حالة درجات الحرارة العالية بالجسم، والسعال الحاد، وضيق التنفس، ووجع بالمعدة، أو ألم في عظام القدم.

وينصح الأطباء بالحجر الصحي عند ظهور بعض اغراض فيروس كورونا وخاصة لمرضي ضعف المناعة، لعدم قدرتهم علي التصدي للفيروسات ومقاومتها.

ونجحت الصين مؤخرًا من خلال الحجر الصحي ومتابعة المرضي وعزلهم من إبطاء مفعول فيروس كورونا بشكل كبير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.