كيفية الاستعلام وسداد رسوم مكتب العمل للاقامة للاجانب في السعودية

يبحث عدد كبير من المقييمن الاجانب في السعودية عن رسوم مكتب العمل للاقامة للاجانب في السعودية ، حيث أعلنت وزارة العمل في السعودية الرسوم المقرر سدادها من أجل استخراج كارت العمل في المملكة.

وأوضحت وزارة العمل في السعودية، أنه على كل فرد مقيم في السعودية أن يتعرف على رقم السداد لدفع المدفوعات الحكومية من أجل استخراج رخصة العمل وكذلك  تجديد الإقامة الخاصة به من خلال خدمة الاستعلام التي يوفرها مكتب العمل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة العمل نفسه.

كيفية الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

نختصر لكم خطوات الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة الخاصة بالعامل أو الموظف الوافد من خلال الخدمة الإلكترونية.

  • يتم الدخول على بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية من هنا.
  • يُرجى كتابة رقم الإقامة الخاص بك أو رقم الحدود أو رقم جواز السفر لتسجيل الدخول.
  • بعد النقر على أيقونة تسجيل الدخول يُرجى اختيار الخدمات الإلكترونية مثل: خدمة إصدار أو خدمة تجديد رخصة العمل.
  • بعد ذلك اضغط على أيقونة بحث ليظهر لك رقم السداد لدفع الرسوم المقررة.

ومن خلال هذه الخدمات الإلكترونية التي توفرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، يمكن التعرف على بيانات الرخصة وتاريخ انتهاء تلك الرخصة وكذلك مدة الصلاحية الخاصة بها، كل هذا وأكثر من خلال البوابة الإلكترونية من منزلك دون الذهاب إلى فروع مكاتب العمل المنتشرة في العديد من المناطق في المحافظات المختلفة.

طرق سداد رسوم رخصة العمل للاجانب في السعودية

كما يمكن سداد رسوم مكتب العمل عن طريق الصرافة أو البنوك الحكومية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية، حيث يقوم المغتربين بالتعامل مع تلك البنوك فقط بصفة مستمرة.

جدير بالذكر أن كافة البنوك في السعودية أتاحت إمكانية دفع كافة الرسوم الحكومية باستخدام بطاقات الائتمان الخاصة بجميع المواطنين المشتركين في البنوك الخاصة بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.