سعر ومواصفات موبايل هونر Honor 9X و Honor 9X Pro مع أهم المميزات والعيوب

يعتبر هاتف هونر Honor 9X و Honor 9X Pro  من إبداعات شركة هونر الصينية، وهي الشركة التابعة لشركة “هواوي” الشهيرة والمتواجدة بقوة في الأسواق العربية والمصرية، حيث تم طرح هاتف هونر 9x في أغسطس 2019 الماضي وحقق نسب مبيعات مبهرة.

كما قامت شركة هونر بطرح نسختين من هاتف هونر 9x ، الأولى هي هاتف هونر 9x ، والثانية احترفية نوعًا ما وهي هاتف هونر 9x برو.

مواصفات ومميزات موبايل هونر Honor 9X

جاء هاتف هونر 9x بشاشة ضخمة مساحتها 6.59 بوصة من نوع LTPS IPS LCD، ودقة 2340*1080 بيكسل وكثافة البيكسلات في البوصة الواحدة 391. مع معالج ثماني النواه من نوع “هاي سيليكون كيرين 710” ومعالج رسومي من نوع “مالي G51.

وتعتبر السعة التخزينية الداخلية لـ هاتف هونر 9x هي 128 جيجا بايت مع 6 جيجا رام، والتي تعتبر مساحة ضخمة للغاية ويمكن تدعيم الهاتف بكارت ميموري حتى 512 جيجان كما يدعم الهاتف الشبكات الثاني والثالث والرابع، وشريحتي اتصال يمكن الاستغناء عن واحدة لتدعيم الهاتف بكارت ميموري مكانه.

فيما تعتبر الكاميرا الخلفية للهاتف ثلاثية:

  • الكاميرا الخلفية الأساسية بدقة 48 ميجا بيكسل مع زاوية واسعة وفتحة عدسة f/1.8 تدعم تثبيت تلقائي مزدوج للصور.
  • الكاميرا الخلفية الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل مع زاوية واسعة مع فتحة عدسة f/2.4.
  • الكاميرا الخلفية الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل مع مستشعر العمق والعزل للصور.
  • بجانب توفير فلاش ليد وبانوراما وخاصية الـ HDR.

بينما جاءت الكاميرا الأمامية، كاميرا واحدة “بوب أب متحركة” بدقة 16 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2، وتتيح الكاميرا الخلفية تصوير فيديو بجودة [email protected]، فيما توفر الكاميرا الأمامية تصوير الفيديو بجودة [email protected]

كما يوفر الهاتف الجديد من هونر مدخل سماعات 3.5 مم، ومكبرات صوت وبلوتوث إصدار 5، بجانب توفير الواي فاي وخاصية الهوتسبوت، مع تدعيمه بمنفذ USB 2.0 مع توفير وصلة.

وتأتي بطارية الهاتف الجديد من هونر بسعة 4000 مللي أمبير وهي سعة ضخمة لكن لا توفر الشحن السريع، وتعتبر من نوع “ليثيوم بوليمر” غير قابلة للإزالة. مع توفير العديد من خصائص المستشعرات مثل بصمة الإصبع الجانبية والتسارع والبوصلة وجيروسكوب.

عيوب هاتف هونر 9x  :

وزن الهاتف يعتبر ثقيل نوعًا ما، غير أن المعالج الخاص بالهاتف يُشغل لعبة “بابجيط على دقة متوسطة بدون تقطيع، لكن عند تشغيلها على الـ HD يظهر تقطيع لبعض الفريمات في اللعبة، بينما لا يمكن تشغيل لعبة “فورت نايت” على الهاتف.

هاتف هونر 9x مُصنع من البلاستيك “البولي كربونيت” وليس الزجاج ما يجعله معرض للخدش والكسر بسهولة، بجانب عدم قدرة الهاتف على تسجيل فيديو بجودة بجودة 2K ولا يوجد مستشعر تثبيت إلكتروني، كما أن مستشعر المقاربة غير موجود والسينسور يقوم بإغلاق الشاشة أثناء المكالمات.

كما أن هاتف هونر x9 لا يدعم شبكة الجيل الخامس، ولا يوجد به لمبة اشعارات، بجانب لا يدعم الشحن السريع، ومكان كارت الميموري يأخذ مكان الشريحة الثانية. وغير مضاد للمياه والأتربة.

سعر موبايل هونر Honor 9X في مصر

  • يأتي الهاتف بألوان مختلفة منها الأحمر والأزرق والأسود.
  • يتوفر هاتف هونر x9 في مصر بنسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام بسعر 4333 جنيه مصري.
  • سعر هاتف هونر x9 pro  في مصر 4800 جنيه مصري .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.