تردد قناة نور الشام Nour El Sham الجديد على النايل سات

نقدم لكم تردد قناة نور الشام Nour El Sham الجديد على النايل سات ”Frequency Channel Nour El Sham” ، وتعتبر قناة نور الشام من القنوات التابعة إلى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية، وهي قناة سورية ثقافية اجتماعية لها طابع إسلامي وتتحدث عن الإسلام الوسطي.

وتهدف قناة نور الشام السورية إلى نشر الاعتدال الديني بعيدًا عن أي تعصب أو عنف بجانب ابعاد فكرة التعصب والإرهاب التي تطول الإسلام في نظر الغرب، بجانب عكس الخطاب الديني الذي يمثله علماء الدين في سوريا لمواجهة التعصب والفكر المنحرف والتيارات الدينية المتشددة.

وكانت قناة نور الشام السورية الفضائية قد انطلقت في عام 2011، وتقوم وزارة الأوقاف بالإشراف على القناة وما يتم عرضه عليها بهدف نشر الدين الإسلامي الوسطي الجميل، وتفسير الكتاب والسنة بطريقة سهلة مع تقديم صورة مشرفة عن الدين الإسلامي وحقيقته السمحة.

كما تهدف قناة نور الشام بمواكبة المتغيرات في عالم الإعلام بقصد إتباع التقنيات الحديثة ووسائل الاتصال مع ترسيخ الهوية الإسلامية وتصحيح صورة الإسلام في الغرب، بجانب توجيه رسائل دينية معينة إلى أبناء سوريا المغتربين في الدول الغربية لتغذية أفكارهم وتعريفهم بالدين بشكل سليم.

أما عن برامج قناة نور الشام السورية، فيتم عرض العديد من البرامج الدينية المتنوعة لتفسير الدين الإسلامي ومنهجه الوسطي الجميل، ومن هذه البرامج : ” صباح الشام – مفكرة الأيام – القانون والناس – تفسير القرآن الكريم – ياقوتة الشروح والمعاني – في رحاب الحديث – أوراق الصباح – حي في سلوكنا – قضايا وحلول – من سنن الله في عباده – رياض الصالحين – صحتي وحياتي – مأثورات عربية – غذاؤنا عافية – تحت قبة النسر “.

تردد قناة نور الشام Nour El Sham الجديد على النايل سات

يمكن متابعة قناة نور الشام من خلال خاصية البث الحي المباشر “الأون لاين” من خلال الموقع الرسمي للقناة عبر الإنترنت، بجانب توفير فيديوهات البرامج الخاصة بالقناة على موقع “اليوتيوب”، كما توفر صفحات رسمية للقناة على منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”، والتردد كالتالى:

استقبل قناة نور الشام Nour El Sham على النايل سات

اسم القناةالقمر الصناعيالتردد الاستقطابمعدل الترميز
Nour El Shamنايل سات11177افقى H27500
Nour El Shamنايل سات11179افقى H27500

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.