تردد قناة تيلي تشاد الجديد على النايل سات

تردد قناة تيلي تشاد الجديد على النايل سات التى تحتل قناة تيلي تشاد الفضائية من أهم القنوات التى يتم بثها في “التشاد” ووسط افريقيا أيضا، حيث تعد قناى “تشاد ” قناة شاملة تهتم بالأخبار المحلية ، والعالمية ، كما تبث المحتويات التثقيفية ، والتعليمية ، والترفيهية أيضا على حد سواء ، وأصبحت في الآونة الأخيرة تبث برامجها باللغة العربية إضافة إلى اللغة الفرنسية أيضًا.

تعد قناة تيلي تشاد هى من أقدم وأعرق القنوات الإفريقية عام حيث إنطلقت إلى عالم الفضائيات في عام 1987 وهى من أقدم القنوات الفضائية العريقة والتى لها باعا طويلا في مجال الإعلام , كما تعد أيضا هى من أول القنوات التى تقوم ببث برامجها لشعب تشاد بشكل مجاني ومتواصل دون أى إنقطاع أو تشفير ، لتساعد شعبها على الاطلاع على الأخبار المحلية والعالمية.

ومن أهم أهداف تلك القناة التى حرصت دوما على تقديم كل ماهو مفيد وجديد لشعبها ، هو الإرتقاء بالمستوى الفكرى والثقافي للمواطنون بالتشاد ، كذلك وبث الأخلاق الحميدة والعادات السليمة أملا في غرس كل ما هو سام في نفوس الشباب ، بل والمجتمع ككل.

فقط ومع مرور الوقت بدأت القناة تلقي نجاحًا كبيرًا وتلفت الأنظار إعجابا بها ، حيث أضافت إلي بث برامجها اللغة العربية أيضًا ليستطيع من لا يتحدث الفرنسية الأمر الذى ذكرناه من قبل ، ولكنه كان له بالغ الأثر في إلانتشار الكبير الذى حققته القناة ، حيث ذاع صيتها ذيوعا غير مسبوق .

الجدير بالذكر أنه تم إنشاء قناة تيلى تشاد بشكل استثنائي ، حيث أنها تعد من أكثر القنوات أهمية في سلسلة تلفزيون تشاد الإعلامي ، وذلك لكونها قناة تطوعية تابعة للمكتب الوطني للإعلام والإذاعة بالتشاد.

تردد قناة تيلي تشاد Tele Tchad الجديد على النايل سات

ولعل من أهم أسباب انتشار القناة وإكتسابها ذلك الكم الجماهيرى الهائل هو إنشائها بشكل تطوعى غير هادف للربح ، حيث تقوم القناة ببث المحتوى الخاص بها على مدار اليوم وبدون أى إنقطاع أو تشويش ، فهى قناة غير مشفرة تبث بتقنية الـ HD عبر القمر الصناعى النايل سات، والتردد كالتالى:

تردد قناة تيلي تشاد Tele Tchad الجديد على النايل سات

اسم القناةالقمر الصناعيالتردد الاستقطابمعدل الترميز
Tele Tchadنايل سات11602افقى H27500
Tele Tchadنايل سات12379افقى H27500

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.